Home » » زحام ومعارك وصراخ أمام بنوك صرف الحوالات الصفراء بالدقهلية و'' فيل '' و'' خراف '' نافقة و وأشياء أخرى بشاطئ جمصة

زحام ومعارك وصراخ أمام بنوك صرف الحوالات الصفراء بالدقهلية و'' فيل '' و'' خراف '' نافقة و وأشياء أخرى بشاطئ جمصة

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 25 مارس 2012 | 5:38 م


بالصور..زحام شديد أمام بنوك صرف الحوالات الصفراء بالدقهلية 

عثر العشرات من الصيادين بمدينة جمصة التابعة لمحافظة الدقهلية، على ''فيل'' وعدد كبير من الخراف النافقة، التى القيت من احدى السفن الدولية العابرة، والتى تجمع حولها الكلاب الضالة أمام شاطئ المدينة وبجوار منطقة حرس الحدود.

وجاءت المفاجأة، بورود بلاغ من الدكتور نهاد عمار أحد مستثمري جمصة، والذي قام بالابلاغ الدكتور رضا حشيش مدير إدارةالطب البيطري بجمصة، حيث انتقلت لجنة ضمت مسؤلي شئون البيئة ومجلس المدينة والطب البيطري ومفتش التغذية بمكتب صحة جمصة إلي الشاطئ، حيث تبين وجود جثة لفيل وعدد كبير من الخراف النافقة والتى جرفها التيار أمام شاطئ جمصة، مع وجود تهتك شديد بجسمه، نتيجة قطع أجزاء من ''منتصفه''.

وعبر ''نهاد عمار'' عن استياءه الشديد من غياب موظفي إدارة الشاطيء، ''الذين لم يتواجدوا كالعادة''، مشيرا إلى أن البلاغ جاء فى محاولة للتحرك تجاه الكارثة.

واكد الكتور رضا حشيش أننا نحتاج لدعم عاجل من مواد الفورمالين والحجر الجيري و''ونش''، لرفع هذة الحيوانات النافقة والتي تحتاج لمعرفة من أين أتت تلك الحيوانات.

واضاف انة من المرجع أن يكون الفيل ومجموعة الخراف النافقة، كانت على متن احدى المراكب، او انها تم القائها على الشواطئ الليبية مما ادى الى استقرارها امام شواطئ جمصة.

من ناحية اخرى تزاحم المئات من المواطنين من أصحاب الحوالات الصفراء والمتضررين من حرب العراق، منذ الساعات الأولي من وقت العمل اليوم الأحد، في محافظة الدقهلية أمام فروع بنوك الأهلي المصري والإسكندرية والعربي الإفريقي و بنك مصر .

ورفضت البنوك فتح أبوابها أمام المستفيدين إلا بعد الساعة الرابعة عصرا، وسادت حالة من الاستياء من المواطنين الذين يحملون الحولاات الصفراء منذ أكثر من 20 عاما ولم يتم صرفها رغم أن الدولة وعدتهم أكثر من مرة صرفها، و كذلك رفضت إدارات البنوك صرف الحوالات إلا بالأسماء الواردة علي الحوالة رغم أن أصحابها الفعليين موجودين.

ويقول لبيب عبدالله، نجار، '' شقي عمري في العراق حصلت به علي حوالة صفراء باسم شقيقي واليوم لا أستطيع صرفها بنفسي رغم وجود جميع الإثباتات أنني أنا صاحب الحوالة إلا أن إدارة البنك ترفض الصرف لي شخصيا.'' ويضيف محمد ذكى، كهربائى، لا تزال الحكومة هي الحكومة، فيتم معاملاتنا معاملة لا أدمية و يتم تركنا في الشارع إلي الساعة 4 دون أن يعلنوا مواعيد الصرف ولا عن المكان الذي اسمي به فالمطلوب مني أن أبحث عن اسمي في البنوك التي تم الإعلان عن الصرف بها.''

وخصصت بعض المواطنين موظفين لتوعية المستفيدين ولمعرفتهم بمواعيد الصرف بعد تقسيم عمليات الصرف علي مدار 12 يوما بالفروع الأربعة طبقا لعملية التحويل والتي تبدأ اليوم الأحد وتنتهي في 10 يونيو القادم وتم إعلان جدول مواعيد الصرف حيث اليوم الأول 25/3 و الثالث 8/4 و الرابع 15/4 و الخامس 22/4 و السادس 29/4 و السابع 6/5 و الثامن 13/5 و التاسع 20/5 و العاشر 27/5 و الحادي عشر 3/6 و الثاني عشر 10/6

وأدي زحام المواطنين إلي تكدس حالة المرور في شارع الجمهورية خصوصا و أن البنك الأهلي و بنك مصر والبنك العربي الإفريقي علي خط واحد ، وحاول رجال المرور إبعاد المواطنين عن خط سير السيارات.

بالصور.. '' فيل '' و'' خراف '' نافقة بشاطئ جمصة 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق