Home » » وقفة احتجاجية ضد فساد مسئولى الدقهلية ومنع المحافظ صلاح المعداوى من دخول المحافظة

وقفة احتجاجية ضد فساد مسئولى الدقهلية ومنع المحافظ صلاح المعداوى من دخول المحافظة

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 14 يوليو 2012 | 2:34 م





تصوير - عبد الرحمن حماده : 

 نظم حركة شباب6إبريل بالمنصورة وجماعة الاشتراكيين الثوريين وشباب الميدان تضامنا مع الاتحاد النوعي لجمعيات البيئة بالدقهلية وقفة احتجاجية صامتة ضد فساد مصنع المنصورة للراتنجات.

وصرح الاستشاري محمد الشناوي رئيس الاتحاد بأن هذه الوقفة الاحتجاجية تتميز بالعديد من الإيجابيات أهمها الالتزام بدواعي الأمن والقانون المنظم للمظاهرات، وبداية عهد جديد لشكل الاحتجاج وإبداء الرأي في صورة شرعية، كما تتميز بأنها بداية تفاعل شباب الثورة فى المشاكل الاجتماعية والبيئية التى تمس المواطنين والفساد الذي استشرى، ولذلك اتفق واتحد فيها تيارات مختلفة فى الايدولوجيات السياسية ليعلنوا جميعا عن حبهم المخلص للوطن وسيتم تمثيلهم فى الوقفة بدون حشد جماهيري.

وأوضح ان هذه الوقفة الاحتجاجية الصامتة والتي لن تزيد على ساعتين هو إنذار غضب من شباب مصر الحديثة على كل فساد حكومي أو أي قطاع خاص وتنمية سوداء تضر الوطن والمواطنين والطبقة الكادحة، حيث أعلن الشباب أنه سيتم التصعيد فى حالة عدم تلبية طلباتهم التى تلخصت فى: عدم قيام المحافظ بمنح المستثمر المزيد من التسهيلات على حساب صحة المواطنين، والوقف الفوري لصرف مخلفات المصنع السائلة في مصرف المنصورة المستجد، واستبعاد مدير عام البيئة بالمحافظة عن أي لجان تفتيش على المصنع، وتحويل المتهمين بمجاملة المستثمر فى إصدار تراخيص مخالفة للتعليمات للنيابة العامة (مدير عام البيئة بالمحافظة ومدير عام صرف وسط الدقهلية)، وتطبيق مواد العقوبات بالقانون مع المستثمر الهندي، وتشكيل لجنة لبحث مشاكل العاملين الذين يتم اضطهادهم والتعسف فى فصلهم.


الجدير بالذكر أنه سبق وقام عدد كبير من عمال مدارس التربية والتعليم المؤقتين بمحافظة الدقهلية والذي بلغ عددهم أكثر من 300 عامل وعاملة يمثلون جميع الإدارات التعليمية الواقعة بنطاق المحافظة بمنع اللواء صلاح الدين المعداوي – محافظ الدقهلية – من الدخول لمكتبه بديوان عام المحافظة  احتجاجا علي عدم تثبيتهم لاسيما بعد أن قضوا أكثر من ثلاثة أعوام كاملة بالنظام المؤقت . حيث قاموا بالتجمهر والتظاهر أمام مدخل رقم ( 1 ) وهو المدخل الرئيسي المخصص لدخول المحافظ بالديوان العام وقاموا بتحطيم زجاج بوابة المدخل وذلك بعد أن هتفوا " يا محافظ قول لعمارة .. التثبيت حق العمالة " ، " التثبيت حق أصيل .. محناش عمال تراحيل " . 

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق