Home » » ننشر قصيدة أنا يا غزة لازلت عربية ..للشاعرة "فاطمة الزهراء فلا"

ننشر قصيدة أنا يا غزة لازلت عربية ..للشاعرة "فاطمة الزهراء فلا"

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 16 نوفمبر 2012 | 1:16 م


القيد أدماني

وعرائس الشعر تموت

بقنابل بربرية

أنا لن ألقي السلام

علي من يقتلون الجمال

ويحللون الحرام

ويصوبون للأطفال

فوهات البندقية

أنا لن أبتسم في غباء

وهم يصرحون بالخيانة

فوق شاشات همجية

أنا يا غزة لازلت عربية

قلبي يذوب حزنا

لو أري فوق أرضك

تنسال دماء طاهرة أبية

كراسات شعري وأقلامي

تصرخ فوق الورق

ومن ينقذني من الأرق

وبلادي مشنوقة بأياد

لاتدري سوي العنصرية

تقتل الأحلام في صدور الأجنة

وتغتصب البنات بطريقة وحشية

وتغني أغنية وأدهن في الجاهلية

وتبيع الوطن لكل صديق هدية

أنا ياغزة أحمل في قلبي

آلاف المحن وكارثتي الوحيدة

أنني أنثي ضاعت منها الهوية

علموها الخوف ي مهدها بلا حرية

فلا ربيع ولا خريف عربي

ولا ثورات لم تزدني إلاقهرا وعبودية

في مصر والعراق و في سورية

والحدود تضيق علي جسدي النحيل

ومن لي يا أمتي العربية؟

يسرقون العرايا , ويرتعون في خيري

وأنا بلا ثياب أستجدي العبور

لبلادي التي كانت تعيش في حرية

واليوم يضربوني بالسياط ويمنعوا أحبابي

من الدخول ويصرخون في وجهي

إلي الجحيم فاذهبي ما شأننا

والأرض نملكها وضاعت منكم

للأبد القضية

تفرقتم .تصارعتم والنساء والسلطان

كانت لكم مطالبا شرعية

هيا اذهبوا شتاتا

فالجوع والدماء تحاصركم

سنظل في الأحلام نطاردكم

والمسألة مسألة وقت

فلا غزة ولا جينين

ولا حطين ولا اليرموك

لقد كانت معارك من صنع خيالاتكم

وذكري انتصارا ت مريضة وهمية

أما الآن استسلموا للهزيمة

أشتاتا بدائية


 قصيدة أنا يا غزة لازلت عربية ..للشاعرة "فاطمة الزهراء فلا"

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق