Home » » حلقات غنائية في الليلة الأولى لـ "معتصمو الاتحادية" وأول مرة يتم رسم الجرافيتى على سور مقر رئاسة الجمهورية

حلقات غنائية في الليلة الأولى لـ "معتصمو الاتحادية" وأول مرة يتم رسم الجرافيتى على سور مقر رئاسة الجمهورية

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 5 ديسمبر 2012 | 5:35 ص




نظم العشرات من معصمو قصر الاتحادية حلقات غنائية في اول يوم اعتصام لهم امام القصر الرئاسي ، ردد خلالها المشاركون عددا من الهتافات والشعارات التي ترفض الإعلان الدستوري، والاستفتاء على الدستور .

كما رددوا عدة هتافات مناهضة لجماعة "الإخوان المسلمين" والرئيس مرسي. 

ومن جهة اخرى سادت حالة من الهدوء في محيط قصر الاتحادية كما تزايدات اعداد خيام المتظاهرين.

والجدير بالذكر أن أول مرة يتم رسم الجرافيتى على سور مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، والأماكن المحيطة به، بعد أن كان يتم الاكتفاء بكتابة شعارت وأسماء شهداء 25 يناير أثناء التظاهر هناك.

ولم تتوقف مسيرة الجرافيتى عند شارع محمد محمود فقط، بميدان التحرير، فقد قام مجموعة من النشطاء المنتمين للحركات الثورية ،بدهان جانب من حائط سينما بلاس “المهجورة “والمقابلة للبوابة”3″ الخاصة بديوان المظالم بالقصر، ورسموا صورة لجسد إنسان يحمل الحرية وله جذور كثيرة تخرج من أرض متشققة مكتوبا عليها “شهيد ” وعلى جانبيه يد تقبض بشدة على ثعبان يخرج لسانه وأيد مكبلة بالسلاسل.

وتشير فكرة الصورة التعبيرية، إلى أنها رسالة تذكرة للرئيس محمد مرسى ، على استمرار شجرة الحرية التى نبتت بعد ثورة 25 يناير وكسرت قيود الظلم وجعلتها يدا قوية تقبض على رءوس الفساد، وعندما رواها دم الشهداء ازدهرت أوراقها وأغصانها.

ورغم محو الرسومات والشعارات من سور القصر بواسطة القائمين عليه، إلا أن الشباب قاموا برسم صور “لشاب و فتاة” كلا منهم يدير ظهره للآخر ويرفع زراعه لأعلى ويمسك بكتاب يقرأه ويعلو رؤسهم كلمة دستور،

وعلى جانبيهم كلمات “ليا وليك”.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق