Home » » حزب الله اللبناني يقول إن المعارضة لن تنتصر في سوريا

حزب الله اللبناني يقول إن المعارضة لن تنتصر في سوريا

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 16 ديسمبر 2012 | 7:46 م

تواصل الاشتباكات فى ريف دمشق

(رويترز) - قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الأحد إن المعارضة السورية لا يمكن أن تخرج منتصرة من الانتفاضة المستمرة منذ 21 شهرا ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكر نصر الله وهو حليف وثيق للأسد أن الوضع في سوريا يزداد تعقيدا لكن "من يظن أن المعارضة قادرة على السيطرة فهو مخطئ فالصراع ليس بين النظام والشعب.. في سوريا هناك نظام وشعب معه وفريق يستعين بقوى إقليمية ودولية أدى دعمها إلى مواجهة مسلحة".

وتتهم المعارضة السورية جماعة حزب الله بإرسال مقاتلين إلى سوريا لدعم الأسد الذي يحاول سحق تمرد على حكمه. وتنفي الجماعة هذه الاتهامات.

وقال نصر الله إن الغرب وبعض الدول العربية الحليفة له استدرج مقاتلي القاعدة إلى سوريا ليلقوا حتفهم هناك.

وأضاف موجها كلامه للقاعدة "بعض الحكومات في العالم الإسلامي والغربي نصبت كمينا لكم في سوريا وفتحت لكم ساحة في سوريا تأتون إليها حتى يقتل بعضكم بعضا وأنتم وقعتم في هذا الكمين. ولو فرضنا أن هذه الجماعات استطاعت أن تحقق إنجازا فهي أول من سيدفع الثمن في سوريا كما دفعته في دول أخرى."

وأدرجت الولايات المتحدة جبهة النصرة الإسلامية المتشددة على قائمتها السوداء الخاصة بالمنظمات الإرهابية لقلقها من تزايد قوة ونفوذ المقاتلين الذين يتبعون نهج القاعدة في سوريا الأمر الذي أثار غضب كثير من كتائب المعارضة السورية.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق