Home » » مصر العقدة و الحل بقلم : فريد سعد

مصر العقدة و الحل بقلم : فريد سعد

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 17 يناير 2013 | 5:38 ص


 بقلم : فريد سعد

لاشك ان مصر كلها تمر اليوم فى نفق مظلم لا تعرف له بدايه من نهايه ولا امل فى حل قريب او نافذة ضوء ولو بعيد . لا احد فى مصر يعرف اين هو ولا ماذا اتى به الى هذة اللحظه الحرجه ولا الى اين هو يتجه . كلنا ندور فى حلقه مفرغه مظلمه من الشك فى بعضنا والخوف من بعضنا والتربص ببعضنا . ولكن الى متى؟

هل ننتظر اللحظه التى ترفع فيها المعارضه السلاح فى وجه النظام الحاكم ويرد النظام الحاكم باعلان الحرب على المعارضه ؟ ان هذه اللحظه اقرب مما نتخيل واكاد اراها رؤى العيان . ولكنى اقسم انه لا ذال امامنا فرصه لتجنب هذه اللحظه المميته . والبدايه من عند الرئيس .

سيادة الرئيس اعلنها صراحة قولا وفعلا انك رئيس لكل المصريين 

اقل هذه الحكومه التى اقل ما يمكن ان يقال عنها انها حكومه مريضه .

استدع اقطاب المعارضه واشركهم فى تشكيل حكومة انقاذ وطنى .

أأمرمجلس الشورى بوقف مناقشة قانون الانتخابات النيابيه واطرح مبادرة لاشراك المعارضه بشكل فعال فى وضع قانون انتخابات يرضى الجميع .

لا نريد منكم يا سيادة الرئيس ان تقطعوا علاقتكم بجماعة الاخوان المسلمين ولكن كل ما نريده هو تحديد هذه العلاقه ووضع حدود لها واستعينوا سيادتكم بمن تريدوا من قيادات الجماعه فى ادارة الدوله ولكن ان يكون معيار اختياركم هو الكفاءه والكفاءه فقط فما اضاع من قبلك الا اعتماده على اهل الثقه .

سيادة الرئيس لا احد من معارضيك يتمنى فشلك او يسعى الى افشالك اقسم لكم ولكن لحظة ان قررت ان تتقدم لتصير ربانا للسفينه فهذا امر كان يتعلق بك وحدك ونجاحك وفشلك كان شيئا يخصك انت وحدك ولكن منذ ان نجحت ووضعت يدك على دفة السفينة وامسكت بها فان نجاحك وفشلك لم يعد شيئا يخصك وحدك بل يخص كل طاقم السفينه العامل معك ويخص كل ركاب السفينه المتعلقه مصائرهم بقراراتك ولا يستطيع كائنا من كان ان يحرمهم من المشاركه فى تقرير مصائرهم ارجوك يا سيادة الرئيس اشرك الجميع معك فى قراراتك حتى لا تتحمل مسؤلياتها وحدك ولا يأتى يوم تقف فيه متهما امام الشعب بأنك اغرقت السفينه بقراراتك الفرديه . وتذكر ان الديموقراطيه ليست فقط وسيله للوصول للحكم ولكنها ايضا وسيله لادارة الحكم .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق