Home » » منسق حركة ضباط 8 إبريل بالمنصورة يهدد بالاعتصام أمام وزارة الدفاع واعتصام العاملين بشركة المياه بالدقهلية يدخل يومه الـ 13

منسق حركة ضباط 8 إبريل بالمنصورة يهدد بالاعتصام أمام وزارة الدفاع واعتصام العاملين بشركة المياه بالدقهلية يدخل يومه الـ 13

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 17 مارس 2012 | 3:26 م


منسق حركة ضباط 8 إبريل بالمنصورة يهدد بالاعتصام أمام وزارة الدفاع 

نظمت حركة مؤيدى ضباط 8 إبريل بالمنصورة، وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن ضباط 8 إبريل وكافة المعتقلين من السجون العسكرية، وذلك بميدان الشهداء بالمنصورة، حيث شارك فيها عشرات المواطنين.

وقام المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية بمسيرة أمام مبنى المحافظة، ثم إلى مقر الحاكم العسكرى، تطالب بالإفراج عنهم والإفراج الصحى عن الملازم محمد الحنفى نتيجة سوء حالته الصحية، خاصة وأنة يعانى من ارتجاع فى صمامين القلب ومياه على الرئة والضغط والسكر.

وقال محمد عبد الغنى، إن الحركة ستواصل من احتجاجاتها وستقوم بتنظيم مسيرة حاشدة أمام وزارة الدفاع فى الذكرى الأولى لضباط 8 إبريل ومواصلة الحركة سلسلة من الاحتجاجات والتصعيد فى الوقفات والمسيرات، معلناً عن نية الحركة الاعتصام أمام وزارة الدفاع فى ذكرى 8 إبريل

من ناحية اخرى دخل اعتصام العاملين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي يومه الثالث عشر على التوالي احتجاجا على تدني أجورهم، مهددين بتصعيد الأمر إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم ومساواتهم بباقي العاملين بالشركات في المحافظات الأخرى.

أكد موهوب محمد، أحد العاملين، أن العاملين بالشركة يعانون من تدني أجورهم والحوافز والبدلات، مشيرا إلى أن العاملين بشركات المياه بالقاهرة والإسكندرية والبحيرة يتقاضون ضعف مرتباتهم.

وأضاف أن العاملين يطالبون أيضا بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة والبطانة المفسدة التي حوله وتعيين رئيس مدني وليس عسكريا، ووضع العامل وحقوقه أولا.

وذكر موهوب أن هناك 6 أعضاء من مجلس الشعب حاولوا التدخل لإنهاء الأمر، إلا أن المسئولين اعتادوا على عدم تحقيق المطالب أو الاستجابة لها إلا في حالات وقوع كوارث فقط.

وأضاف أن الاعتصام حتى الآن اعتصاما سلميا ولكن في حالة عدم تحقيق المطالب فسوف يتم تصعيد الأمر على عدة مراحل.

وأشار إلى أن العاملين جلسوا مرارا وتكرارا مع رئيس الشركة لكن دون جدوى، وكان دائما يردد ويقول: "أنا راجل صايع قديم وانتو ناس مفسدين" على حد قوله.

وأضاف السيد عبد السلام، من المفصولين من الشركة، بقرار تعسفي أنهم مستمرون في اعتصامهم حتى تتحقق المطالب دون المساس بأي حق من حقوق العاملين وقطع دابر المفسدين، وأشار إلى أن هناك العشرات من المفصولين بقرارات تعسفية وانضموا للاعتصام أيضا.

وذكر أحد العاملين أن هناك 24 شركة قابضة للمياه على مستوى الجمهورية واللائحة المالية غير موحدة بالنسبة للمرتبات أو الحوافز والبدلات فعلى سبيل المثال حافز الإنتاج للعاملين بشركة الإسكندرية 150% أما للعاملين بشركة الدقهلية 0% وأغلب العاملين بشركة الدقهلية يعملون بورديات ولا يوجد بدلات لتلك الورديات بالرغم من أن العاملين بشركة البحيرة يحصلون على بدلات مقابل تلك الورديات.

 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق