Home » » مليون جنيه لاصحاب المحال المتضررة بسوق ليبيا

مليون جنيه لاصحاب المحال المتضررة بسوق ليبيا

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 29 أكتوبر 2012 | 7:47 ص


مرسى مطروح - أش أ


قرر اللواء أحمد حلمى الهياتمى محافظ مطروح صرف مليون جنيه كتعويض فوري تصرف لأصحاب المحال التجارية المتضررة بناء على قرار اللجنة المشكلة التى أقرها المحافظ لحصر المحال التجارية المتضررة وسيتولى رئيس مدينة مرسى مطروح توزيعها بنفسه.

وأكد أنه سيتم البدء فى توصيل الكهرباء للمحال التجارية المتضررة بدون تكلفة على أصحاب المحال والقيام بأعمال الترميم داخل السوق حتى يتمكنوا من العودة بسرعة للعمل مضيفا أنه تمكن بالتفاوض مع وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية أن يتم تعويض أصحاب المحال التي تضررت من الحريق وليس المؤمن عليها فقط.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع أصحاب المحال التجارية المتضررة من الحريق الهائل الذي شب بسوق ليبيا التجاري بمدينة مرسى مطروح، لبحث مشاكلهم تمهيدا لاقتراح الحلول لها.

من ناحية أخرى طلب أمين حزب النور بمطروح جابر عوض، أن يتم مخاطبة وزير المالية لإسقاط الضرائب المستحقة على أصحاب المحال التجارية نظرا لهذه الأزمة التى يمرون بها وقد وعد المحافظ ببحثها مع وزير المالية.

وفى نهاية اللقاء شدد المحافظ على ضرورة تكاتف كافة الجهود الشعبية والتنفيذية من أجل الخروج من هذه الأزمة والتى تؤثر على المحافظة بأكملها وليس أصحاب المحال باعتبار أن السوق أحد أهم المعالم التجارية بالمحافظة، مشيرا إلى إنه سيقوم بالمرور على السوق لمتابعة أعمال إزالة مخلفات الحريق تمهيدا للبدء الفورى فى أعمال الترميم.

وكان المحافظ قد قرر صباح الأحد تشكيل لجنة لحصر التلفيات والخسائر المادية التي نتجت عن الحريق الهائل الذي اندلع في سوق ليبيا التجاري.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق