Home » » بالصور..تفاصيل وقفة احتجاجية بالدقهلية لإعادة تشكيل التأسيسية بعد وقفة المطالبة بهوية مصر الإسلامية

بالصور..تفاصيل وقفة احتجاجية بالدقهلية لإعادة تشكيل التأسيسية بعد وقفة المطالبة بهوية مصر الإسلامية

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 10 نوفمبر 2012 | 10:34 م

وقفة احتجاجية لحزب الدستور والتيار الشعبى بالدقهلية

بعد فعاليات مليونية " تطبيق الشريعة  بمدينة المنصورة من قبل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الدقهلية 
برغم هطول الأمطار الكثيفة علي المحافظة تمت الفعاليات وهو ما دعا قوى اخرى لتنظيم وقفه مضاده حيث 
نظم شباب التيار الشعبي وحزب الدستور وحزب الكرامة بمراكز شمال الدقهلية " منية النصر والمنزلة وميت سلسيل" وقفة احتجاجية اليوم - السبت - شارك فيها العشرات من المواطنين وأعضاء الحزبين لإعلان رفضهم التام للجنة التأسيسية والدستور الجديد .

ورفع المحتجون لافتات تحمل " الشريعة على راسنا والأقباط أخواتنا وناسنا" ، " قال محاكمة وقال قصاص .. راح مكرم القناص" ، "دستور لكل المصريين .. كرامة حرية دولة قوية" ، " هقفل بدري ليه يا بلادي .. ومين هيجيب القوت لأولادي" ، "مصر مش عزبة .. مصر لكل المصريين" والبنرات الخاصة بالحزبين والتيار الشعبي.

وردد المحتجون العديد من الهتافات منها "عيش حرية .. إسقاط التأسيسية" ، " قال عدالة وقال حرية راح إتصالح مع الحرامية " ، "الدستور طالع طالع من الحواري والشوارع " ، "عيش حرية عدالة اجتماعية" ، " يسقط يسقط حكم المرشد"" سينا يا مرسى أهم أهم سينا رجعت لينا بالدم" ، كما قاموا بتوزيع المنشورات والبيانات على الماره في محيط شارع البحر يمنية النصر.

وطالب المشاركون فى الوقفة الدكتور محمد مرسي بحل اللجنة التأسيسية وتشكيلها من خلال كفاءات تمثل الشعب المصري كله وليس تقسيمها علي الأحزاب الإسلامية و تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع فئات الشعب المصري وليس من ينتمون للحزب الحاكم فقط و مطالبة رئيس الجمهورية بالحفاظ علي سيناء والاهتمام بها لأنها لم تأتي لنا إلا بالدم

وأكد محمد المهندس "عضو المكتب التنفيذي لحزب الدستور ومسئول الإعلام بمركز منية النصر" أن الهدف من الوقفة هو توضيح الصورة بأن جميع التيارات المدنية يد واحدة وهدفنا واحد وهو تحقيق عدالة اجتماعية لكل المصريين ، والتاكيد علي مطالبة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية للوعد الذي اقره بنفسه حال فوزه بإعادة تشكيل اللجنة التأسيسية وهذا اعتراف منه أن بها عوار وإنها لا تمثل المصريين "

وقال المهندس إننا كمنتمين لحزب الدستور لم نترك الدستور يمر مرور الكرام حتى لا يلومنا أولادنا في مستقبلا ، نشعل لهم ثورة للفساد ونعطيهم دستور عقيم مشوه وأن هذه الوقفة لن تكون الأخيرة وسوف ننتظم عشرات الوقفات بالتعاون مع جميع الأحزاب وان عملنا الفعلي سيكون في الشارع ولم نهتم بتشويه المتعصبين من التيارات الإسلامية سواء في صفحات التواصل الاجتماعي أو في قنواتهم التي يفترض أن تكون قنوات لنشر الدعوة الإسلامية وليس اتهام الناس بالباطل وتشويه الأخريين دون بينة.

وأشار مؤمن جمال "منسق التيار الشعبي بمنية النصر" إلى أن الوقفة جاءت لتوصيل رسالة إلى التيارات التي تسمي بالإسلامية بأننا لسنا قوى مشتتة كما يروجون وحتى يعلم الجميع إننا أول من نادي بالشريعة الإسلامية التي اقرها القران والسنة وليس شريعة المتعصبين وغيرهم .

وأضاف "مشكلتنا ليست المادة الثانية كما يروجون بالعكس نحن معها تماما ولكن مشكلتنا هو العوار البين في مواد الحريات ومواد السلطة القضائية ومواد سلطات الرئيس.

بالصور : وقفة حاشدة بالمنصورة للمطالبة بالمحافظة على هوية مصر الإسلامية
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق