Home » » المتمردون السودانيون يعلنون سقوط عشرات القتلى في معارك جنوب كردفان

المتمردون السودانيون يعلنون سقوط عشرات القتلى في معارك جنوب كردفان

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 3 نوفمبر 2012 | 9:33 ص

اعلن المتمردون السودانيون الجمعة حصول معارك دامية في ولاية جنوب كردفان السودانية اسفرت عن 70 قتيلا في صفوف القوات الحكومية وسبعة في صفوف مقاتلي الجناح الشمالي في الحركة الشعبية لتحرير السودان.

(ا ف ب) - اعلن المتمردون السودانيون الجمعة حصول معارك دامية في ولاية جنوب كردفان السودانية اسفرت عن 70 قتيلا في صفوف القوات الحكومية وسبعة في صفوف مقاتلي الجناح الشمالي في الحركة الشعبية لتحرير السودان.

واكد المتمردون انهم قصفوا مجددا مدينة كادقلي عاصمة هذه الولاية النفطية المتاخمة لجنوب السودان، بعد معارك وقعت في شمال شرق المدينة.

وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال ارنو نغوتولو لودي لفرانس برس "انها اكبر خسائرنا منذ اندلاع الحرب"، في اشارة الى اعمال العنف التي تهز هذه المنطقة منذ حزيران/يونيو 2011.

ولكن في تشرين الاول/اكتوبر، اشار حاكم جنوب كردفان الى مقتل مئات المتمردين خلال هجوم.

ويصعب التحقق من صحة هذه المحصلات بسبب صعوبة الوصول الى هذه المنطقة وتردي الاتصالات الهاتفية فيها.

وتعذر الاتصال بالمتحدث باسم الجيش السوداني على الفور للتعليق على هذه التصريحات.

وبحسب لودي فان المعارك الاخيرة اندلعت في وقت كانت القوات الحكومية مدعومة بدبابات وطائرات ومروحيات قتالية تحاول السيطرة على بلدة دلدكو الخاضعة لسيطرة المتمردين والواقعة على بعد حوالى عشرين كلم شمال شرق كادقلي.

واوضح ان المتمردين قاموا بعدها باطلاق عشر قذائف على مواقع عسكرية تابعة للجيش في كادقلي والتي تعرضت خلال الاسابيع الماضية لغارات عدة شنها المتمردون الذين تتهمهم الخرطوم باستهداف المدنيين.

وشهدت جنوب كردفان تصعيدا جديدا في اعمال العنف بعدما وقع السودان وجنوب السودان نهاية ايلول/سبتمبر اتفاقات امنية وللتعاون الثنائي لاقت ترحيبا دوليا بوصفها تمهد لانهاء للنزاع بين الخرطوم وجوبا.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق