Home » » عودة قنديل من غزة و زيارته تاريخية وتعكس تضامن مصر الثورة مع القطاع

عودة قنديل من غزة و زيارته تاريخية وتعكس تضامن مصر الثورة مع القطاع

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 16 نوفمبر 2012 | 6:07 م



وصف إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة غزة زيارة رئيس الوزراء هشام قنديل للقطاع بالتاريخية والتي تعكس تضامن مصر الثورة مع غزة.
وقال إسماعيل هنية في مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور قنديل بعد زيارتهما لمستشفى الشفاء بغزة "إننا نحي ونقدر موقف رئيس الجمهورية المصرية الدكتور محمد مرسي وإن هذه الزيارة تعد رسالة إلى الشعب الفلسطيني بأن الشعب المصري وحكومته وقيادته مع أبناء غزة".
من جانبه أكد الدكتور هشام قنديل أن مصر الثورة لن تتوانى عن بذل جميع الجهود من أجل وقف العدوان والتوصل لهدنة بين الطرفين.
وقال قنديل إنه جاء إلى غزة بتكليف من رئيس الجمهورية أول رئيس مدني منتخب مؤكدا وقوف مصر حكومة وشعبا وقيادة مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته وإنهاء الاحتلال.
وأكد قنديل أن فلسطين هى قلب الأمة النابض ولن تصح الأمة إذا مرض قلبها مشددا على ضرورة أن تلتزم إسرائيل بكل الاتفاقيات والعقود.
وطالب رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس حكومة غزة اسماعيل هنية الفصائل الفلسطينية بالتوحد من أجل تحقيق النصر على المحتل مشددا على أن المصالحة الفلسطينية باتت ضرورية من أجل مواجهة الاحتلال.
وأكد هشام قنديل أن مصر ستقوم بدورها من أجل تحقيق المصالحة بين الفلسطينيين, مشددا على ضرورة أن تتوقف إسرائيل عن قتل أطفال غزة مشيرا في هذا الصدد إلى وصول جثة الطفل الذي استشهد أثناء وجوده بمستشفى الشفاء أثناء زيارته للمصابين.
بدوره, طالب إسماعيل هنية العالم العربي بأن يتخذ من موقف مصر مثالا للتعامل مع الوضع في غزة في إشارة إلى زيارة هشام قنديل ملوحا بيده ويد قنديل بعد أن تم غمسهما في دماء الطفل الشهيد .

إلى ذلك،عبر ميناء رفح البرى عائدا من قطاع غزة الدكتور هشام قنديل والوفد المرافق له ( باجمالى 14 فردا ) قبل ظهر الجمعه.
وقد اتجه الدكتور رئيس الوزراء والوفد المرافق ( بريا ) إلى مطار العريش الدولى حيث سيكون فى استقباله وتوديعه اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء .. ثم يستقل الطائرة عائدا الى القاهرة
كما اكد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل خلال زيارته قطاع غزة الجمعة ان حكومته تعمل على تحقيق التهدئة في القطاع و"ايقاف العدوان" الاسرائيلي عليه.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق