Home » » اخوان الاردن ينددون باقامة احتفال بعيد هالوين باحد مقاهي عمان

اخوان الاردن ينددون باقامة احتفال بعيد هالوين باحد مقاهي عمان

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 3 نوفمبر 2012 | 11:53 ص

نددت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن السبت باقامة احتفال بعيد هالوين باحد مقاهي عمان مساء امس الجمعة، معتبرة انه "تحد سافر لقيم الشعب الاردني" بينما ذكرت صحيفة اردنية ان الاحتفال تخللته اعمال شغب.

(ا ف ب) - نددت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن السبت باقامة احتفال بعيد هالوين باحد مقاهي عمان مساء امس الجمعة، معتبرة انه "تحد سافر لقيم الشعب الاردني" بينما ذكرت صحيفة اردنية ان الاحتفال تخللته اعمال شغب.

وقالت الجماعة في بيان نشر على موقعها الالكتروني السبت "تابعنا باستياء بالغ واسف شديد ما جرى مساء امس من احتفالات وطقوس للشواذ وعبدة الشيطان في احد مقاهي عمان وتحت حماية ورعاية امنية مشددة".

واضافت ان "الامر يشكل تحديا سافرا لقيم الشعب الاردني وهويته العربية والاسلامية وانتهاكا صريحا لاحكام الدين والعادات والتقاليد وكل تعاليم الشرائع السماوية والذوق السليم والفطرة الانسانية".

ودانت الجماعة "التسهيلات ومنح التراخيص الرسمية لمثل هذه الاوكار".

وتساءلت الصحيفة "هل هذه السلوكيات الفاجرة تليق ببلد ينتسب الى بيت النبوة الطاهر او تراعي معاناة المواطنين المسحوقين تحت وطأة الفقر والجوع والحرمان او تعبر عن معنى المسؤولية الشرعية والاخلاقية في بلد يئن من ازمات متعددة في السياسة والاقتصاد كما في الادارة والمسؤولية؟".

واضافت "نتساءل في الوقت ذاته عن دور وزارة الاوقاف ودائرة الافتاء والمنظرين امام هذه الحالة التي يتحمل فيها كل المسؤولين وصناع القرار مسؤولية هذا الاستفزاز والاستهتار بالشرائع ويضيفون ازمة اخلاقية واجتماعية بالاضافة للازمات السياسية والاقتصادية والتربوية التي يعاني منها الاردن".

وطالبت الجماعة "بمحاسبة ومحاكمة كل من وافق اوسهل القيام بهذا الفعل الشنيع".

كما طالبت "بمكافحة هذه الظاهرة ومنع انتشارها".

وذكرت صحيفة "الغد" الاردنية اليومية المستقلة ان "اعمال شغب محدودة اندلعت مساء امس الجمعة عندما حاول شبان غاضبون منع اقامة احتفالية هالوين في احد مقاهي (حي) عبدون الراقية بعمان".

واضافت ان الشبان الذين رأوا ان الحفل "يتنافى وعادات الاردنيين" حاولوا اقتحام المقهى، مشيرة الى ان الحادث تخلله تراشق بالحجارة واحراق بعض الممتلكات فضلا عن حصول ازدحامات مرورية خانقة استمرت حتى ساعات الصباح الاولى.

و"هالوين" او عيد جميع القديسين يتم الاحتفال به بشكل خاص في الولايات المتحدة في 31 تشرين الثاني/اكتوبر من كل عام بارتداء الملابس الغريبة والاقنعة وتروى خلاله قصص عن جولات الاشباح في الليل.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق