Home » » ممثلو 30 حزبا سياسياً يعلنون تأسيس «تيار أحزاب الاستقلال»

ممثلو 30 حزبا سياسياً يعلنون تأسيس «تيار أحزاب الاستقلال»

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012 | 12:25 ص


أ.ش.أ:

أعلن ممثلو 30 حزبا سياسيا مصريا، اليوم الاثنين، عن تدشين ائتلاف حزبي جديد تحت اسم : «تيار أحزاب الاستقلال» لكي يكون تيارا وسطيا يتبنى هموم وقضايا الطبقة الكادحة في مصر ويعبر عن مصالح وطموحات المواطنين ويستهدف حماية الأغلبية الصامتة وتبنى آرائها ومقترحاتها وحثها على المشاركة الايجابية، والتصدي لحالة العزوف والامتناع عن المشاركة السياسية.



جاء ذلك في إطار المؤتمر الصحفي الطارئ الذي عقده ممثلو هذه الأحزاب في ختام اجتماع طارئ بدعوة من حزب السلام الديمقراطي بمقر جمعية الشبان المسلمين في القاهرة، برئاسة احمد الفضالى.



واستعرض المشاركون في الاجتماع نتيجة الاستفتاء ومشروع الدستور الذي ترفضه الأغلبية وناشدت أحزاب الاستقلال السيد رئيس الجمهورية وقف العمل بهذا الدستور ووقف تنفيذ آثاره التي وصفتها بالكارثية وعلى رأسها حل المحكمة الدستورية لمكانتها العالمية، ووقف تنفيذ هذا الإجراء لحين الفصل في القضايا المطروحة عليها، وكذلك وقف قرار السيد رئيس الجمهورية بتعيين 90 عضوا بمجلس الشورى لحين الفصل في مدى دستورية قانون انتخابات مجلس الشورى.



واستنكرت أحزاب الاستقلال ما وصفته بالاعتداءات الغاشمة على المستشار احمد الزند رئيس نادي قضاة مصر واعتبار ذلك الاعتداء إهدارا جسيما للسلطة القضائية واعتداء على إرادة وكرامة المصريين لأن كرامة القضاء ونزاهته من كرامة شعب مصر، كما طالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية والإعلان عن مرتكب هذا الحادث والكشف عن دوافعهم وتقديمهم لمحاكمة جنائية عاجلة.



شارك في اللقاء ممثلون عن أحزاب: السلام الديمقراطي، التجمع، الثورة المصرية، الناصري، الثورة، صوت مصر، مصر القومي، الاتحادي الديمقراطي، النصر الصوفي، نهضة مصر، التحرير، حراس الثورة، مصر الثورة، مصر 2000، حزب الحياة، مصر الحديثة، الخضر، مصر الفتاة، حقوق الإنسان والمواطنة، حزب السلام الاجتماعي، مصر المستقبل، وحزب الحركة الوطنية.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق