Home » » التفاصيل بالصور من المنصورة...وزير الداخلية يعرب عن فخره بمشهد انتشار رجال الشرطة فى شتى محافظات مصر

التفاصيل بالصور من المنصورة...وزير الداخلية يعرب عن فخره بمشهد انتشار رجال الشرطة فى شتى محافظات مصر

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 28 ديسمبر 2012 | 8:27 ص




عبر اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية عن فخره واعتزازه بمظهر انتشار قوات الشرطة على مدار الساعة فى شتى أرجاء البلاد ، مشيرا إلى أن هذا المشهد يدعو لفخر كل مواطن مصرى بأبناء وطنه من رجال اختصهم بحفظ أمنه ، فأصبحوا وفقا لعقيدة أمنية مجتمعية جديدة ، نواة الأمن للمجتمع تصون كرامته وتحفظ حرياته قبل أن تحقق أمنه.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الوزير صباح اليوم لمديرية أمن الدقهلية .. حيث افتتح خلالها مركز شرطة طلخا الذى تم إنشاؤه حديثا على مساحة 500 متر ويتكون المركز من ثلاثة طوابق وتم تجهيزه بأحدث وسائل الاتصال وكذلك تم تزويده بسيارات مجهزة لاسلكيا للعمل بالدوريات والارتكازات الأمنية وفحص بلاغات المواطنين وترحيل المتهمين لعرضهم على الجهات القضائية.

ويتضمن المركز حجزا مكونا من ثلاث حجرات ، وتم تجهيز غرف الحجز بوسائل تهوية جيدة ، كما يتضمن المركز غرفة انتظار ومكتبا للعلاقات العامة، وغرفة نوبتجية مجهزة على مستوى عال لتلقى بلاغات المواطنين.

وأكد وزير الداخلية خلال افتتاح مركز شرطة طلخا على المردود الأمنى الإيجابى لتنفيذ مشروع “عسكرى الدرك” وما حققه من إقرار للأمن بالمربعات السكنية.

كما استعرض الوزير مشكلة المرور باعتبارها إحدى المشكلات التى توليها الوزارة اهتماما خاصا وتعمل على مواجهتها والقضاء عليها بالتعاون مع الأجهزة المعنية

بالدولة.

وأشار جمال الدين إلى أن الوزارة بصدد تنظيم ندوة بعنوان ” الأمن والمجتمع .. رؤية معاصرة ” بأكاديمية الشرطة خلال شهر يناير القادم بمشاركة الجهات الأمنية المختصة والأجهزة الحكومية وغير الحكومية وقادة الرأى والفكر ومنظمات المجتمع المدنى للوقوف على رؤى مشتركة لعقد أمنى مجتمعى يهدف تحقيق تلاحم الجميع من أجل الأمن.

وقد تضمنت جولة اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية تفقده كمين “صهرجت” بدائرة مركز ميت غمر والذى يعد أولى النقاط الحدودية لمحافظة الدقهلية وراجع خطة تأمين الكمين ومدى قدراته التسليحية والتدريبية لتحقيق المهام الموكلة إليه ، وناقش قوات الكمين ” مرور مباحث أمن عام” حول أساليب تحقيق الاشتباه ومدى إلمامهم بالمهام المكلفين بها.

كما تفقد اللواء أحمد جمال الدين إحدى الدوريات الأمنية بطريق المنصورة القاهرة ووجه سيادته كافة القوات بالتعامل بالحزم والحسم مع كل من يخالف القانون وعدم التهاون مع كل من يمثل أو يشكل تهديدا لأمن الوطن والمواطن .

وحرص الوزير خلال زيارته على التوجه لديوان محافظة الدقهلية وعقد لقاء مع اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية .. حيث أشاد السيد الوزير بجهود

الأجهزة المحلية والتنفيذية بالمحافظة ومساهمتهم الفعالة فى توفير كافة أوجه الخدمات والإمكانيات المختلفة للأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن بالمحافظة.

وخلال اللقاء تبادل وزير الداخلية مع محافظ الدقهلية درعى المحافظة والوزارة تعبيرا عن الامتنان لأطر التعاون المشتركة.

كما تفقد وزير الداخلية أعمال التطوير والبناء الذى يشهده نادى أفراد الشرطة بطلخا موجها تعليماته بتوفير كافة الإمكانيات للإنتهاء من أعمال التطوير فى أقرب وقت.

والتقى اللواء جمال الدين مع عدد من الأمناء والأفراد، مشيدا بجهودهم خلال المرحلة الأخيرة وخاصة الجهود التى بذلت خلال عملية الاستفتاء على مشروع الدستور ومطالبا ببذل المزيد من الجهود ومواصلة المسيرة الأمنية تحقيقا لأمن المواطن واستقرار البلاد.



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق