Home » » إشتباكات بريف دمشق ولافروف يحذر من فوضى دامية بسوريا

إشتباكات بريف دمشق ولافروف يحذر من فوضى دامية بسوريا

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 27 ديسمبر 2012 | 10:37 م


اشتباكات عنيفة فى ريف العاصمة السورية دمشق
دمشق - موسكو - أ.ش.أ - أ ف ب


شهدت الخميس مدن وبلدت دوما وداريا والمعضمية والحجر الأسود بريف العاصمة السورية دمشق إشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السورى الموالى لبشار الأسد والجماعات المعارضة المسلحة.

وذكر شهود عيان أن عددا من المبانى قد انهارت فى مدينة دوما الخميس نتيجة قصف صاروخى كما شهدت منطقة المزارع بدوما اشتباكات سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين .

هذا وقد شهدت مدينة المعضمية إشتباكات سقط خلالها عدد من القتلى فيما تم تدمير سيارة مزودة برشاش دوشكا .. وأشار الشهود الى ان إشتباكات أخرى قد دارت بالقرب من دوار البلدية فى منطقة الحجر الأسود .

وعلى الصعيد السياسى , حذر الخميس وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف المجتمع الدولي من "فوضى دامية" في حال عدم التوصل الى حل تفاوضي للنزاع في سوريا..

وأضاف لافروف أن الفرص تتضاءل لتنفيذ بيان مجموعة العمل حول سوريا التى تم عقد اجتماع لها فى الثلاثين من شهر يونيو الماضى في جنيف بسويسرا والتى تنص على تشكيل حكومة انتقالية غير أن البيان لم يتطرق الى مصير الرئيس بشار الأسد.

جدير بالذكر أن روسيا تزيد حاليا من اتصالاتها المتعلقة بالملف السوري - وذلك قبل يومين من وصول الموفد الدولي لسوريا الأخضر الإبراهيمي الى العاصمة الروسية موسكو - حيث كان وزير الخارجية الروسي قد أجرى الخميس محادثات في موسكو مع وفد سوري برئاسة نائب وزير الخارجية فيصل المقداد.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق