Home » » الجيش السوري قام بتحميل أسلحة كيماوية على قنابل الطائرات

الجيش السوري قام بتحميل أسلحة كيماوية على قنابل الطائرات

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 7 ديسمبر 2012 | 6:44 م


واشنطن - أ ش أ


نقلت صحيفة "هافينجتون بوست" الأمريكية عن مسئولين أمريكيين تأكيدهم قيام الجيش النظامي السوري بتحميل الأسلحة الكيمائية على قنابل في انتظار أوامر الرئيس السوري بشار الأسد باستخدامها .

وأشارت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الألكتروني الجمعة إلى أن الجيش النظامي حمل مكونات غاز الأعصاب "السارين" على قنابل جوية يتأهب لإسقاطها بواسطة مقاتلاته على الشعب السوري.

وأوضحت أن مسئولين أمريكيين شددوا على أنه لا توجد دلائل تؤكد بدء جيش الأسد في خلط المواد الكيمائية بعد، ما يعني اقتراب موعد ساعة الصفر، مشيرين إلى أن أسوأ المخاوف تحققت أول أمس الأربعاء بورود معلومات مؤكدة حول تحميل غاز سارين على القنابل.

وأكدت الصحيفة أن مائة ملليجرام من السارين -أي قطرة واحدة- يمكن أن تجهز على شخص بالغ وتؤدي إلى مقتله في بضع دقائق معدودة، إذا لم يتم تناول الترياق المضاد، ووفقا للخبراء فإن (السارين) تزيد خطورته القاتلة 500 مرة عن السيانيد، لافتة إلى الخسائر البشرية الفادحة التي ستقع في صفوف الشعب السوري حال شن النظام السوري لهجوم بواسطة الأسحلة الكيماوية.

ومن المعروف أن غاز "سارين" طورته ألمانيا لأول مرة عام 1938 كمبيد للآفات، وهو عامل مثبط لانتقال السيال الكهربي العصبي، وتمكن معالجة آثاره ميدانيا باستخدام حقن "الأتروبين"، وتم حظر استعماله في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1993 بشأن الأسلحة الكيميائية.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق