Home » » مصريون بأمريكا : مرسى رجل دولة من الطراز الأول

مصريون بأمريكا : مرسى رجل دولة من الطراز الأول

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 30 ديسمبر 2012 | 5:09 ص


واشنطن- أ ش أ

أكد عدد كبير من أعضاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة أن الرئيس محمد مرسي رجل دولة من الطراز الأول, شعر بنبض المواطن وأوضح موقف الاقتصاد وبدد كل الأقاويل والشائعات في توقيت دقيق بث الطمأنينه على المستويين المحلي والدولي بشأن الاقتصاد المصري.

كما أكدوا أن الرئيس مرسي لمس أيضا وترا دقيقا كان المصريون يتطلعون إليه بشغف, وهو منظومة العلاقات الدولية التي أكد بناءها على التوازن بين مختلف القوى الدولية وقيامها على الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة مع عدم التدخل في الأوضاع الداخلية للدول واحترام ثقافة واختيار الشعوب, والتزام الدولة المصرية بمعاهداتها واتفاقياتها واحترام القوانين والمشاركة الفعالة في المؤسسات الدولية.

جاء ذلك في حوار أجراه مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في واشنطن مع عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في واشنطن حول خطاب الرئيس مرسي أمام الجلسة الخاصة لمجلس الشورى اليوم في مستهل الدورة البرلمانية ال 33 للمجلس بعد إقرار الدستور الجديد حيث يتولى المجلس السلطة التشريعية مؤقتا إلى حين انتخاب مجلس النواب الجديد, الذى شدد فيه الرئيس على ان إقرار الدستور الجديد هو لبناء دولة المؤسسات وأن ذلك لا يكون إلا بتعزيز استقلال القضاء وضمان استقلاله وإعلام حر بعيد عن سطوة السلطة وسطوة جماعات المصالح والتمويل الفاسد وتمكين المجتمع المدني ليقوم بدور فاعل وداعم ومراقب, وأن مصر لكل المصريين والحرية لكل أبناء الشعب بلا استثناء والديمقراطية هي ثمرة جهد الجميع بعد نجاح ثورة 25 يناير.

وأبدت أعداد كبيرة من المصريين في أمريكا ارتياحا كبيرا بشأن المؤشرات العامة للاوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي أعلن عنها الرئيس, والتي قال إن بعضها سجل تقدما ملحوظا في عدة مجالات وزيادة الاستثمارات وتخفيض العجز الكلي لميزان المدفوعات بنحو الخمس مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي ووصول معدلات التضخم إلى ادنى مستوى لها منذ قيام الثورة خلال الشهرين الماضيين.

كما أبدوا تفاؤلا كبيرا بشأن قطاع البنوك حين نفي الرئيس الشائعات التي دارت حوله مؤخرا, وتشديده على القول أن: "صافي الاحتياطيات من النقد الاجنبي وصلت خمسة عشر ونصف مليار دولار في نوفمبر بزيادة 1ر1 مليار دولار عن يوليو الماضي.. وسنعمل بأقصى ما نستطيع مع الحكومة لمضاعفته في المسقبل.. "كما نطمئن الجميع بان معدل السيولة المحلية ارتفع إلى 1100 مليار جنية بزيادة قدرها 2 في المائة عن يوليو الماضي كما حققت ودائع البنوك زيادة 1300 مليار جنية مقارنة 972 مليار جنية لنفس الفترة من العام الماضي".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق