Home » » هل يطلق ثوار الزنتان سراح سيف الإسلام القذافي ؟!

هل يطلق ثوار الزنتان سراح سيف الإسلام القذافي ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 3 يناير 2013 | 5:37 م


سيف الإسلام القذافي

هدد ثوار مدينة الزنتان بإطلاق سراح سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، إذا ما شددت الحكومة على مطلبها بتسليم أحد قادة الثوار في المدينة، تتهمه الحكومة بالارتباط بقضية تعويضات لوكربي الشهيرة.

وذكرت صحيفة "الشروق اليومي" الجزائرية أن بحوزتها وثيقة موجهة من ثوار الزنتان تحمل الرقم 1066 ومؤرخة في 23 /12/2012 وموقعة من طرف مختار خليفة شهوب، رئيس المجلس العسكري للزنتان، عن استنكار المجلس لوجود اسم القيادي حسن طاطاتاكي ضمن المطلوبين.

واتهمت الوثيقة "من وصفتهم بأزلام النظام السابق الذين تسلقوا للحكومة الجديدة بوضعه ضمن قائمة المطلوبين لأنه قدّم الكثير للثورة الليبية، التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي قبل نحو سنتين".

وقالت الوثيقة إنه في حالة تشديد الضغط من حكومة طرابلس على تسليم المعني، فإن المجلس العسكري الذي يحتجز سيف الإسلام، منذ توقيفه سيقوم بإطلاق سراحه ليحقق من وصفهم المجلس بالأزلام أهدافهم كاملة.

يشار الى أن حسن طاطاتاكي، أحد أكبر رجال المال والأعمال في ليبيا، ويحوز 3 جنسيات هي ليبية وتركية ومصرية، وطالبت به الحكومة بعد أن تبين أنه بواسطته تمت تحويلات تعويضات لوكربي في عهد النظام السابق بليبيا.

وكان طاطاتاكي أحد المقربين من سيف الإسلام وعبدالله السنوسي، رئيس جهاز الاستخبارات الليبية في عهد القذافي، وبعد الأحداث في ليبيا انشق عنهما ودعم الثورة الليبية في الجبل الغربي خاصة في الزنتان، وكان يدعم ثوار الزنتان بالمال الوفير.

وتعويضات لوكربي هي تعويضات فرضتها المحكمة الجزائية الدولية على ليبيا، بسبب تورط الضابط الليبي عبدالباسط المقراحي في تفجير طائرة "بان أمريكان" على مدينة لوكربي في اسكتلندا عام 1988.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق