Home » » تفاصيل تظاهر طلاب جامعة المنصورة أمام دار القضاء العالى وانضمام طلاب جامعة القاهرة لهم ؟

تفاصيل تظاهر طلاب جامعة المنصورة أمام دار القضاء العالى وانضمام طلاب جامعة القاهرة لهم ؟

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 11 أبريل 2013 | 1:32 م



وقفة احتجاجية لعشرات الطلاب أمام دار القضاء احتجاجا على أحداث جامعة المنصورة والتضامن مع أعضاء حركة "أحرار" بدأ صباح اليوم الخميس، العشرات من طلاب جامعة المنصورة التجمع أمام دار القضاء العالى للمطالبة بالإفراج عن الـ17 المقبوض عليهم فى احداث اشتباكات جامعة المنصورة كذلك إقالة رئيس الجامعة .

حيث وصلت مسيرة تضم المئات من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة للانضمام للمتظاهرين من طلاب جامعة المنصورة أمام دار القضاء العالى حاملين لافتات مكتوب عليها: "الحرية لأحمد لطفى وعمرو ربيع، مش هنسكت على حق يضيع، سلمية سلمية".


ورددوا هتافات منها: "قالوا عليهم بلطجية وهم طلبة جامعية، على فى سور السجن وعلى بكرة الطلبة تشيل متخلى، الحرية لربيع الحرية لأحمد لطفى" .

كما قامت قوات الأمن المنوط بها تأمين دار القضاء العالى بإغلاق باب محكمة النقض بعد زيادة أعداد المتظاهرين، في حين عدم وجود أى قوات أمنية خارج دار القضاء العالى.


وقال حاتم عبد العظيم أحد المتظاهرين وعضو فى حركة احرار: "إن وقفتنا اليوم للمطالبة بانتداب قاض تحقيق مستقل بعيدا عن وكلاء النيابة فى المنصورة، لانهم مظبطينها مع الشرطة".

وأضاف عبد العظيم أن التظاهرة التى اقاموها داخل الجامعة كانت بسبب دهس احد الاساتذة لإحدى الطالبات وتدعى جهاد موسى، كما تضامن معهم فى الوقفة 6 ابريل وحزب الدستور وحركة احرار وطلاب الإخوان.

وأشار إلى أنهم فوجئوا بهجوم من البلطجية عليهم مما أسفر عن إصابات بالخرطوش وجروح قطعية بين الطلاب إلا أن رئيس الجامعة اتهمهم بأنهم من أحضروا الأسلحة والخرطوش، مضيفاً أن بعض الطلاب منعوا من الإدلاء بشهادتهم امام النيابة .


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق