Home » » استطلاع:71% من المواطنيين المصريين غير متعاطفين مع مظاهرات مؤيدى الرئيس الإخوانى المعزول

استطلاع:71% من المواطنيين المصريين غير متعاطفين مع مظاهرات مؤيدى الرئيس الإخوانى المعزول

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 22 يوليو 2013 | 12:29 م

القاهرة - أ ش أ
كشف المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" فى إستطلاع الرأي العام الذى أجراه حول مدى تعاطف المصريين مع المظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي والتي تشهدها بعض ميادين مصر خاصة في العاصمة القاهرة أن 71% غير متعاطفين مع هذه المظاهرات فى مقابل20% من المصريين متعاطفين معها فيما أعرب 9% عن عدم قدرتهم على تحديد موقفهم من هذه المظاهرات.

وقال رئيس المركز الدكتور ماجد عثمان اليوم الاثنين إن الاستطلاع الذى تم على 2214 مواطنا باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية خلال يومي يومي السبت والأحد 20 و21 يوليو الجاري أوضح أن نسبة المتعاطفين مع المظاهرات في الريف بلغت 21 % مقابل 67 % غير متعاطفين معها.

وأشار إلى أن في الحضر بلغت نسبة المتعاطفين مع المظاهرات 17 % مقابل 77 % غير متعاطفين معها لافتا إلى أن الوجه القبلي استحوذ على أكبر نسبة تعاطف مع المظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول لتسجل 27 % مقابل 15 % في الوجه البحري و16 % في المحافظات الحضرية.

وبين الاستطلاع أن نسبة غير المتعاطفين مع المظاهرات من الذكور أكبر من السيدات تصل إلى 78 % بين الذكور مقارنة 65 % بين الإناث بينما لم تستطيع نسبة أكبر من الاناث تحديد موقفهن من هذه المظاهرات لتسجل 15% مقابل 3% من الذكور.

وأظهر أن نسبة المتعاطفين مع المظاهرات تتراجع مع ارتفاع العمر لتسجل 24 % بين الشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 29 عاما مقابل 14 % في الفئة العمرية 50 عاما فأعلى.

وأشار إلى أنه رغم عدم وجود اختلافات واضحة في نسبة غير المتعاطفين مع المظاهرات بين
الفئات التعليمية المختلفة إلا أن نسبة المتعاطفين ترتفع مع ارتفاع المستوى التعليمي في مقابل انخفاض نسبة من لا يستطيعون تحديد موقفهم من المظاهرات لتبلغ نسبة المتعاطفين مع المظاهرات 18 % بين الحاصلين على التعليم الأقل من متوسط مقارنة بحوالي 26 % بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى وفي المقابل تنخفض نسبة من لم يستطيعوا تحديد موقفهم من المظاهرات من 14 % بين الحاصلين على التعليم الأق
ل من متوسط مقارنة بحوالي 3 % فقط بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق