Home » » الأخوان المسلمين يستغلون الأطفال الأبرياء بالمخالفة للأعراف، والأديان السماوية ويعرضوهم للذل بحملهم أكفانهم ؟؟!!

الأخوان المسلمين يستغلون الأطفال الأبرياء بالمخالفة للأعراف، والأديان السماوية ويعرضوهم للذل بحملهم أكفانهم ؟؟!!

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 18 يوليو 2013 | 1:50 م

القاهرة - أ ش أ

أستنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة إستغلال جماعة الأخوان المسلمين للأطفال الأبرياء بالمخالفةللأعراف، والأديان السماوية والقوانين الدولية، وقانون الطفل المصري.

واشار – فى بيان اصدره اليوم الخميس- إلي أن ما شهده المجتمع مؤخرا يعد نمطا صارخا من الإنتهاكات المشينة التي تعرض صحة وأمن وأخلاق الطفل المصري للخطر، حيث تعرض أطفالا أبرياء في مناطق رابعة العدوية وجامع الفتح وميدان النهضة وميدان رمسيس للمهانة والذل بحملهم أكفانا واستخدامهم كدروع بشرية والاعتداء الوحشي على بعض الأطفال مما أدي إلي وفاة البعض منهم.

واهاب المجلس بالجهات المعنية، وفى مقدمتها رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزراء الداخلية والعدل والنائب العام، بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية التي يكفلها القانون حيال إستخدام أطفال لم يتجاوزوا الثامنة عشرة سنة ميلادية في أعمال تهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها لهم وفقا للمادة 96 من قانون الطفل 126/2008.

وناشد المواطنين بالإبلاغ عن وقائع إستغلال الأطفال من خلال خطوط نجدة الطفل 16000، و16021 بوصف هذه الحالات حالات استغلال واتجار بالبشر.

وأكد المجلس أن قانون الطفل المصري ينص علي أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن مائتي جنيه، ولا تجاوز ألف جنيه كل من حرض، أو أستخدم أطفالا إستغلالا تجاريا أو سياسيا، وذلك وفقا لكلا من المادة 114 من قانون الطفل حيث تنص علي معاقبة كل من سلم إليه طفل وأهمل في أداء واجباته إذا ترتب ذلك علي تعريض الطفل للخطر في أحدي الحالات المبينة في القانون، كما يعاقب وفقا للمادة 291 من قانون العقوبات بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مأتي الف جنيه كل من مس بحق الطفل وإستغله في أعمال تندرج تحت الاتجار بالبشر. 
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق