Home » » الأهالى يواجهون مسيرة للإخوان بالمنصورة وغموض مصير المتهمين بقتل 4 من نساء الجماعة بالدقهلية

الأهالى يواجهون مسيرة للإخوان بالمنصورة وغموض مصير المتهمين بقتل 4 من نساء الجماعة بالدقهلية

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 6 أغسطس 2013 | 10:16 م


سادت حالة من الهدوء شارع جيهان بمدينة المنصورة بعد إنهاء الاشتباكات التي وقعت بين الأهالي وعدد من طلاب كلية الطب والصيدلة المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية.

حيث منع الأهالى بشارع جيهان بمدينة المنصورة تنظيم مسيرة لعدد من الأطباء المنتمين لجماعة الإخوان وعدد من أعضائها، حيث رفع الإخوان لافتات للرئيس المعزول، الأمر الذى استفز المواطنين وقاموا بالاستيلاء على الصور واللافتات التى يحملونها وتفريقهم بالقوة.

وأكد الدكتور سامح سمرة، أحد النشطاء المعارضين للإخوان، أن الأطباء وأعضاء الإخوان قاموا بالاحتماء داخل مستشفى جامعة المنصورة وداخل المساجد لمحاولة استدراج الأهالى لحدوث اشتباك معهم داخل المسجد، إلا أن الأهالى فطنوا لهذه الحيلة وضيعوا على الإخوان الحصول على "شو إعلامى" يصدر للغرب وللمصريين أنهم يهاجمون المساجد وهو لا يمت إلى الحقيقة نهائيا، ولكن تسعى الجماعة دائما إلى استغلال المساجد والدين فى الخلافات السياسية لتصوير الأمر على أنه صراع بين الإخوان بادعاء أنهم يقومون بحماية الشريعة من الأقباط والنصارى والعلمانيين.

وأضاف أن عدداً كبيراً من المتظاهرين ليس لهم أى صلة بمهنة الطب أو الصيدلة، ولكن كنوع من المحاولة للإخوان لتصديرها للمواطنين بأن طوائف الشعب معهم وهو ما ليس كذلك.

من ناحية أخرى قال علاء رزق محامي المتهمين في قضية مقتل 4 من نساء الإخوان في اشتباكات الترعة بمدينة المنصورة أنه قام بتقديم استئناف لمحكمة قسم أول المنصورة، على قرار تجديد حبس كل من السيد المحمدي محمود، وياسر عبد الصمد محمد المتهمين في القضية لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأضاف أنه قام بالاستئناف على القرار لعدم وجود أي دليل إدانة ضدهم في القضية على حسب وصف المحامى.

الجدير بالذكر أن قاضي المعارضات بمحكمة أول المنصورة أمر اليوم بتجديد حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيق.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق