Home » » القبض على 3 إخوان بالدقهلية وضبط 49 شخصا متهمين بالاعتداء على الأقسام والكنائس بالمنيا

القبض على 3 إخوان بالدقهلية وضبط 49 شخصا متهمين بالاعتداء على الأقسام والكنائس بالمنيا

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 9 سبتمبر 2013 | 1:16 م

 
ألقت مباحث الدقهلية القبض على ثلاثة من جماعة الإخوان المسلمين من المتهمين في التحريض على العنف الذي شهدته مصر خلال الفترة الأخيرة.

وتمكنت من القبض على كل من عبد الوهاب أحمد السعيد، والدكتور خالد أمير عبد السلام، صيدلي، ويقيمان بقرية ميت عنتر مركز طلخا، كما تم إلقاء القبض على حمزة محمود حمزة، المدير المالي لنقابة أطباء الدقهلية، وتم ترحيلهم جميعا إلى نيابة المنصورة الكلية للتحقيق معهم.

من ناحية اخرى تمكنت قوات امن المنيا، من ضبط 49 متهما من الذين اقتحموا مراكز شرطية، وكنائس ومنشاة عامة، بالإضافة إلى استعادة أجزاء من مسروقات كنيسة الأنبا موسى التي تم حرقها, واستعادة 11 قطعة سلاح ميري، مسروقة من مراكز شرطة.

وفي مركز مطاي تم ضبط 10 متهمين والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في المحضر رقم 2 أحوال بتاريخ 21 أغسطس بشان اقتحام مركز شرطة مطاي، والتعدي على الضباط والقوات الأمنية، وإشعال النيران به بعد الاستيلاء على الأسلحة والذخائر عهدة المركز والمضبوطات.

وفي العدوة تم ضبط 10 متهمين والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في واقعة المحضر رقم 13 أحوال مركز العدوة اقتحام المركز، وفي بني مزار تم ضبط 8 متهمين والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في واقعة المحضر رقم 7034 لسنة 2013 إداري مركز بني مزار، في أحداث المحكمة وحرقها ومحاولة اقتحام المركز وحرق الإدارة الزراعية والوحدة المحلية ببني مزار.

وتم ضبط متهم و احد بمركز شرطة ابو قرقاص المطلوب ضبطه والحضارة في واقعة المحضر رقم 7329 لسنة 2013 إداري قسم المنيا اقتحام المركز وإضرام النيران فيه خلال أحداث 14 أغسطس الأخيرة.

وفي ملوي تم ضبط 15 متهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم في المحضر رقم 2043 إداري قسم ملوي محاولة اقتحام مركز وقسم ملوي

وفي سمالوط تم ضبط 4 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في المحضر رقم 39 أحوال قسم المنيا بتاريخ 20 أغسطس اقتحام المركز وحرقة وسرقة محتوياته.

كما نجحت قوات الأمن في استعادة 11 قطعة سلاح تم الاستيلاء عليه من مراكز مطاي وسمالوط وملوي وديرمواس عقب اقتحامها ونهب محتوياتها بعد التعدي على القوات بتاريخ 14 أغسطس

كما تم ضبط محمود خيري محمود محمد 18 سنة عاطل ومقيم كفر المنصورة بندر المنيا وسبق اتهامه في 18 قضية ضرب وسرقة ومخدرات آخرهم القضية رقم 21840 جنح القسم سرقة لقيامه بالاشتراك مع العناصر الإسلامية في ارتكاب واقعة الاعتداء علي كنيسة الانبا موسي بالسلب والنهب والحرق يوم 14 أغسطس والمسروقات التي تم ضبطها داخل مسكنه عبارة عن ثلاجة كريازي وفرن كهربائي ومقعد حمام وحوض وجه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق