Home » » لماذا يساند رئيس مجلس الوزراء البرادعي وأسرار تبريره الاستقالة ؟!

لماذا يساند رئيس مجلس الوزراء البرادعي وأسرار تبريره الاستقالة ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 15 ديسمبر 2013 | 7:25 ص

 
قال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء حول استقالة الدكتورمحمد البرادعي بعد فض اعتصام رابعة والنهضة، إن قرار استقالة البرادعي جاءت بقرار شخصي نتيجة لعدم اتساق أفكاره مع العمل التنفيذي وهذا حقه ولن ندين رجل محترم.

وأشار إلى أن البرادعي كان له رأي معارض لفض الاعتصامان بالقوة، مؤكدا علمه بقرار الفض وعرض وجهة نظرة خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطني وكغيره من الحاضرين.

وحول إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية كطلب لبعض القوي، قال الببلاوي إنه لدينا خارطة الطريق تقوم على مراحل والمرحلة الاولي وهى الاستفتاء على الدستور وتمريره ، ثم بعد ذلك يتم النظر فى المراحل الأخري، مؤكدا أن الوضع الحالي رسمته خارطة طريق ويجب النظر فى كل وقت إلى ما تم الوصول إليه.

وحول ما يقوله البعض إن الحكومة الحالية يحكمها الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي ، أكد الببلاوي انه يشعر بأنه رئيس الوزراء ولديه وزراء كثيرون أصحاب خبرة وكفاءة، مشيرا إلى أن الفريق السيسي يعمل داخل الوزارة كوزير عادي ولكنه أكثر الوزراء انضباطا وحضورا لاجتماعات مجلس الوزراء.

ونفي وجود أى تدخل للؤسسة العسكرية فى قرارات الحكومة وكذلك فى اختيارات الوزراء والمسئولين، موضحا أن هناك تنسيق كامل بين الوزراء كنوع من استمرار العمل ومتابعته.
وأكد أن شعبية الفريق السيسي تعد سندا وعنصرا إيجابيا للحكومة الحالية، مؤكدا أنه لا يشعر بأى خجل من هذه الشعبية بخلاف شعبيته.

ورأى أن قرار ترشح الفريق السيسي للرئاسة هو قرار شخصي ويرجع لصاحبه، مؤكدا أن وجود رجل قوي على رأس الدولة ف هذه المرحلة مطلب ولكن للفريق وللشعب الرأي فى ذلك الامر .

أ ش أ
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق