Home » » بالصور...جولات وزير التعليم فى محافظات أسرار وأسباب جولات وزير التعليم فى محافظاتى الدقهلية بورسعيد

بالصور...جولات وزير التعليم فى محافظات أسرار وأسباب جولات وزير التعليم فى محافظاتى الدقهلية بورسعيد

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 10 مارس 2014 | 6:16 ص


قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بجولة تفقدية زار خلالها عدداً من المحافظات بدأها بمدينة بورسعيد ، مرورا بدمياط وانتهاءً بالدقهلية.

بدأ الوزير جولته ببورسعيد، حيث كان في استقباله اللواء سماح قنديل المحافظ، وقام بزيارة مدرسة القنال وتفقد سير العملية التعليمية بالمدرسة، واطمأن على استلام الكتب المدرسية، وتفقد معامل العلوم والحاسب الآلي ، وهنأ المعلمين ببداية الفصل الدراسي الثاني داعيا الى بذل المزيد من الجهد.

وتوجه الوزير الى دمياط ، حيث كان في استقباله اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف منصور المحافظ والدكتور سمير حسن مدير المديرية، وتوجه الوزير لزيارة النصب التذكارى لشهداء دمياط بمناسبة يوم الشهيد بالمحافظة ووضع إكليلا من الزهور.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مبنى المحافظة ، أكد الوزير أن الفترة الحرجة التي نمر بها تقتضي العمل وتخطي المطالب الفئوية. وأكد أن التعليم ليس له علاقة بالسياسة، ومن يرد ممارسة السياسة فليكن ذلك خارج أسوار المدارس .

وطالب الوزير بإعلان دمياط خالية من الأمية هذا العام، مشيرا الى أنه سيقوم بمخاطبة رئيس هيئة محو الأمية والاتفاق مع المحافظ القضاء على الأمية بها.

واستجاب الوزير على الفور لأحد المعلمين، وأمر بتخصيص فترة مسائية لمدرسة بقرية السرو لتضرر أهالي القرية من بعد المدرسة التجارية بالزرقا .

و طلبت إحدى المعلمات بعمل تخصصية لمادة الاقتصاد والاحصاء فى التدريس وعدم إسنادها لمدرسى الجغرافيا والتاريخ ، ورد الوزير بأن هناك فرصة لـ 4 الاف معلم جديد لسد العجز، ووعد بإدراج المتخصصين فى الاقتصاد والإحصاء ضمنهم .

وتوجه الوزير الى مدرسة اللوزى الثانوية بنات برفقة المحافظ وقيادات التربية والتعليم، وقام بتوزيع أجهزة التابلت على الطالبات وأجرى معهن حوارا أبويا أثناء التوزيع ثم قام بافتتاح مدرسة اللغات التجريبية الجديدة بدمياط ، وتفقد الفصول وقاعة رياض الأطفال.

وانتقل الوزير إلى محافظة الدقهلية حيث كان فى استقباله اللواء مهندس عمرالشوادفى محافظ الدقهلية، و محمد حسام مدير المديرية

وبدأ جولته بزيارة مدرسة بلقاس الثانوية الزراعية وتفقد أعمال التجديدات بالمدرسة ، واطمأن على انتظام العملية التعليمية بها، وقام سيادته بزيارة معمل التغذية لصناعة المخبوزات بالمدرسة وانتقل الى مدرسة النهضة الابتدائية للاطلاع على تطبيق مشروع القرائية وجلس بجوار الطلاب واستمع الى شرح معلمة القراءة، ثم قام بزيارة معرض مشغولات الوحدة المنتجة .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق