Home » » كلام مهم...قائد تحرير الأراضي الليبية: سنسلم قيادات «الإخوان» الهاربين لليبيا إلى مصر

كلام مهم...قائد تحرير الأراضي الليبية: سنسلم قيادات «الإخوان» الهاربين لليبيا إلى مصر

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 23 مايو 2014 | 9:35 ص


قرر اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة وتحرير الأراضي الليبية من التطرف والإرهاب، تسليم قيادات تنظيم الإخوان المسلمين الهاربين بليبيا إلى مصر.

وأعلن حفتر في تصريح نقلته فضائية «روسيا اليوم»، اليوم الجمعة، تأييد موقف المرشح لرئاسة الجمهورية المصرية المشير عبد الفتاح السيسي في ثورة 30 يونيو وانحيازه لإرادة الشعب المصري، موضحا أن من حق بلاده بناء جيش قوي يكون داعما وظهيرا قويا لجيش مصر.

وقال إن ليبيا ستتعاون مع مصر أمنيا لمحاربة المتطرفين الموجودين في البلدين، مشيرا إلى أن ما يجري في ليبيا حاليا هو إعلان الحرب على الإرهاب.

وأضاف أن القوات التي انضمت إلى جيشه حتى الآن تقارب الـ 70 ألف جندي، مؤكدا أن سلاح الجو والبحرية وسلاح الدفاع الجوي والقوات البرية اللليبية انضمت إلى معركة الكرامة، مشيرا إلى أنه يجرى ترتيب الأمور وتخطي جميع المشكلات لإعادة تنظيم الجيش تنظيما جديدا مدربا ومزودا بأسلحة حديثة.

وأشار قائد معركة الكرامة اللواء خليفة حفتر أنه سيعمل على المصالحة الوطنية بكل قوة وهي إحدى الأمور المهمة، ولا بد من استدعاء كل ليبي بالخارج، مشددا على محاكمة الفاسدين والخارجين عن القانون.

وكشف حفتر عن نيته وإمكانية ترشيحه لمنصب الرئيس القادم في ليبيا، مشترطا أن يكون ذلك تنفيذا لرغبة الجماهير، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه بدأ الثورة بهدف إعادة الأمن والاستقرار إلى الشعب الليبي وتطهير البلاد من التكفيريين والمتشددين.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق