Home » » الجيش الحر يسقط مقاتلة تابعة للنظام و35 قتيلا في سوريا اليوم

الجيش الحر يسقط مقاتلة تابعة للنظام و35 قتيلا في سوريا اليوم

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 22 سبتمبر 2012 | 3:08 م


قال شاهد عيان إن مقاتلي المعارضة الذين يحاولون الاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد أسقطوا مقاتلة أثناء تحليقها فوق بلدة الأتارب بشمال سوريا.

وأضاف الشاهد وهو صحفي مستقل طلب عدم نشر اسمه إن مقاتلي المعارضة كانوا يهاجمون قاعدة عسكرية قرب البلدة عندما حلقت الطائرة وأسقطها مقاتلو المعارضة بنيران أسلحة مضادة للطائرات حسبما أفدات روسترز.

وأكدت الثورة السورية عبر تغريدة لها على موقع تويتر ذلك .

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 35 شخصا قتلوا، السبت، في المعارك المستمرة التي تشهدها مدن سورية عدة بين القوات الحكومية والجيش الحر. كما نقلت عن الجيش السوري الحر قوله إنه أسقط طائرة مروحية تابعة للقوات الحكومية فوق بلدة الأتارب في مدينة حلب.

سياسيا، قال البيت الأبيض إن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن ناقش مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ضرورة منع استخدام الأراضي والأجواء العراقية في نقل السلاح إلى سوريا، وسط مزاعم عن نقل أسلحة من إيران إلى سوريا بشكل غير مشروع.

وقال العراق إنه رفض السماح لطائرة كورية شمالية متجهة إلى سوريا بعبور أجواء البلاد السبت، لأنه يشتبه في احتمال أن تكون تحمل أسلحة لسوريا، في الوقت الذي أكدت الولايات المتحدة ضرورة منع مرور الأسلحة إلى سوريا عبر العراق حسبما أفادت سكاي نيوز عربية.

إلى ذلك، أعلن مسؤول فرنسي كبير أن فرنسا ما زالت تفكر مع شركائها في منطقة حظر جوي محتملة فوق سوريا، مع إقراره أن هذا المشروع، الذي يتطلب قرارا من مجلس الأمن الدولي، هو غير قابل للتطبيق حاليا.

وقال هذا المسؤول الفرنسي في واشنطن الجمعة: “نعمل ليس فقط نحن، ولكن الكثير من الدول تعمل على مسألة الحظر الجوي هذه، ولكن من الواضح أنه في الوقت الراهن من الصعب جدا تطبيقه”.

وأضاف المسؤول الفرنسي الذي كان يتحدث بالإنكليزية للصحافيين: “نتحدث مع جميع شركائنا، الأتراك والأميركيين والبريطانيين وآخرين، لكن لم نتخذ قرارا سياسيا حتى الآن لإقامة منطقة حظر جوي في المستقبل القريب”.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق