Home » » الدقهلية:بالصور.. القبض على باقي أفراد عصابة خطف وسرقة المواطنين و6 عاطلين يختطفون عجوزًا أثناء عودته من صلاة الفجر لطلب فدية ومواطنون يقطعون طريق المنصورة دمياط الشرقى

الدقهلية:بالصور.. القبض على باقي أفراد عصابة خطف وسرقة المواطنين و6 عاطلين يختطفون عجوزًا أثناء عودته من صلاة الفجر لطلب فدية ومواطنون يقطعون طريق المنصورة دمياط الشرقى

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 18 مارس 2012 | 8:04 ص

المتهمون بخطف العجوز 

أسفرت جهود مباحث الدقهلية من ضبط تشكيل عصابى تمكن من خطف فلاح مسن بقرية كفر حجاج مركز المنزلة أثناء توجهه للمسجد لأداء صلاة الفجر، وذلك لمطالبة أسرته بدفع مبلغ مالى لإعادته.

وكان اللواء عمر عبد اللطيف "مدير أمن الدقهلية" وتلقى إخطارا من مأمور مركز المنزلة عن قيام أحمد يوسف العدل "المقيم بكفر حجاج بالإبلاغ عن قيام بعض الأشخاص المجهولين يستقلون سيارة ربع نقل بخطف والد زوجته أحمد محمد أحمد عبد الواحد "70 سنة فلاح" المقيم بذات الناحية داخل السيارة حال توجهه للمسجد الكائن بالقرية لأداء صلاة الفجر.

فتم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد سعيد عمارة "مدير المباحث" والعميد فتح الله حسنى "رئيس المباحث" وضباط فرع البحث الجنائى بشمال الدقهلية ووحدة مباحث مركز شرطة المنزلة والتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، لكشف غموض الحادث وضبط الجناة.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من أحمد سلامة حسانين "35 سنة عاطل" وشقيقه هشام "23 سنة" عاطل يقيمان بقرية السحاروه وأحمد محمد يوسف "49 سنة فلاح" ومقيم بقرية كفر حجاج والسيد على عبد الملك "21 سنة عاطل وشقيقة محمد "24 سنة عاطل" وحسنى كامل خليفة "23 سنة عاطل يقيمون بقرية النسايمه"، وقاموا بتكوين تشكيل عصابى واتفقوا فيما بينهم على ارتكاب وقائع اختطاف الأشخاص وإعادتهم مقابل مبالغ مالية وعقدوا العزم على القيام باختطاف المجنى عليه. 

كما القت مباحث الدقهلية القبض على (م. ح) 24 عاما عامل و(ن. ص) 30 عاما صياد بعد اعتراف شركائهم المتهمين بخطف نجل رجل الاعمال عصام عبد المنعم صاحب شركة دواجن والذين كانت الشرطة قد ألقت القبض عليهم منذ يومين وهم (ع م) ،(م ا) ،(ا ا ) ، (ر ا غ) ،(م ذ ذ) ،(م ا ا) ،(ا ا ع).

و اتضح انهم شركاء في عدة وقائع منها واقعة المحضر رقم 8214 لسنة 2011 إدارى قسم شرطة ثان المنصورة بخطف محمد أحمد شوقى 10 اعوام طالب - ومقيم بشارع الأتوبيس الجديد - قسم ثان المنصورة اثناء سيره أمام مسكنه ،والذى تمت إعادته لأسرته بعد قيامهم بدفع مبلغ مالى قدره 150 الف جنيه ، و وتحرر عن ذلك المحضر رقم 47 أحوال.

كما اشتركوا في واقعة المحضر رقم 839 لسنة 2012 إدارى مركز شرطة دكرنس " شروع فى خطف" المجنى عليه محمد طلال محمد 29 عاما -محاسب - ومقيم بناحية منشأة عبدالرحمن - مركز دكرنس اثناء توجهه لاداء صلاة الفجر.

وواقعة المحضر رقم 1021 لسنة 2012 جنح مركز شرطة دكرنس سرقة عدد [ 3 ] أطنان أرز بالإكراه عن بلاغ إبراهيم ماهر المتولى 55 عاما عامل - ومقيم بندر منية النصر.

واقعة المحضر رقم 1162 لسنة 2012 جنح مركز شرطة دكرنس سرقة صيدلية بالإكراه عن بلاغ مصطفى عادل فريد عبد المجيد 25 عاما صيدلى - ومقيم بندر دكرنس عن قيام أشخاص مجهولين بسرقة لاب توب ومبلغ مالى من الصيدلية خاصته كرهاً عنه وتم ضبط لاب توب توشيبا خاص بالمجنى عليه. وتحرر للمتهمين المحضر اللازم و تم أحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق. 

من ناحية اخرى قطع عشرات المواطنين من أهالى عزبة الهويس بمدينة المنصورة كوبرى جديلة و طريق المنصورة دمياط، احتجاجا على غرق منازلهم بمياه الصرف الصحى واتهموا المسئولين بحى شرق المنصورة أنهم دفعوهم لقطع الطريق بعد مرور أسبوعين من الشكوى واختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى. 

وتجمهر الأهالى على الطريق ووضعوا الحجارة و أشعلوا النيران فى إطارات السيارات و منعوا السيارات من المرور من جميع الاتجاهات مما تسبب فى أزمة فى حركة مرور السيارات داخل مدينة المنصورة و استخدام المواطنين لطرق جانبية. 

واستمر قطع الطريق إلى أن أرسل حى شرق المنصورة سيارة لشفط المياه من الشوارع وتدخلت اللجنة الشعبية لتهدئة المواطنين كما حضرت مباحث قسم ثان و شرطة المرور لحل الأزمة. 

وأكد أسامة عبد الحى " مسئول اللجنة الشعبية بجديلة " أن المسئولين يدفعون المواطنين للاحتجاج وإغلاق الطرق رغم أن الحلول سهلة و لا تحتاج إلا إلى مسئول يريد أن يحل المشكلة لا أن يهملهاحتى تتفاقم كما هو الوضع الآن 
وأضاف أسامة عبد الحى أن سيارة شفط واحدة أدت إلى تهدئة المواطنين بل أنهم وقفوا لتنظيم المرور بعدها ولكن لابد من التخلص من الطرف الثالث الذى يظهر فى كل أزمة وهم أذناب النظام البائد.

سقوط ثاني تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالدقهلية خلال 24 ساعة 
 
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق