Home » » نائبة المنصورة تطالب بقيم الثورة بمناهج التعليم وإدراج قصص الشهداء الأبطال

نائبة المنصورة تطالب بقيم الثورة بمناهج التعليم وإدراج قصص الشهداء الأبطال

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 20 مارس 2012 | 4:15 م

 

طالبت نائبة المنصورة سهام الجمل - عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة - بأن تتضمن المناهج التعليمة قيم ثورة 25 يناير التي ظهرت في الشعب المصري من إيجابية وتضحية وانتماء ووطنية ومبادرة .

كان ذلك في لجنة التعليم بمجلس الشعب  بوجود المسئولين عن وضع المناهج التعليمية لمناقشة طلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة بشأن مناهج التعليم التي لم يرد بها أي شيء عن قيم الثورة وعدم ذكر الفساد الذي حدث في خلال 30 عاما الماضية .

كما طالبت بإدراج قصص الشهداء الأبطال الذين ضحوا بحاتيهم من أجل مصر وتطهيرها من الفساد والأسباب التي أدت الي الثورة .

واستنكرت تغافل واضعي المناهج لهذا الحدث العظيم الذي غير حياة مصر والمصريين 

وشددت علي أن تكون اللجنة التي تقوم بتطوير التعليم من العلماء والخبراء المصريين ولا يتم استقدام خبراء أو مستشارين أمريكان كما كان يفعل النظام السابق ؛ لأن مصر بها علماء ومستشارين علي أعلي مستوي في وضع المناهج تستفيد منهم معظم الدول العربية في هذا المجال .

كما طالبت بإعادة التكليف لطلبة كلية التربية مطالبة بضرورة وجود معايير لتأهيل المعلم وأن يدرس مواد تأهيلية معينة "تربوية وأكاديمية متخصصة "حتي تنهض العملية التعليمية وتحقق النهضة التي نسعي إليها والتوصية بتشكيل المجلس الأعلى للتعليم بكوادر مشهود لها بالكفاءة و الوطنية .

واستنكرت التخبط في السياسة التعليمة بمصر حيث لا يوجد لها رؤية واضحة ولا تستند علي أساس قومي كما طالبت بزيادة الميزانية المخصصة للتعليم مضيفة أنه لا يمكن للحكومة وحدها أن تنهض بتطوير وتكاليف العملية التعليمية , وعلي القطاع الخاص أن يقوم بدوره في هذا المجال مع وضع ضوابط وسياسة تعليمية وجودة حتي لا يتحول الأمر إلي سوق لجني المال .

وكان رد المسئولين بالوزارة أن الوقت لم يكن كافيا لتعديل المناهج وسوف يتم إعادة مراجعة المناهج لمادة الدراسات وغيرها من المواد للتوافق مع ما ورد بطلب الإحاطة مع العام الدراسي القادم .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق