Home » » فى الدقهلية عايز تفول عربيتك يبقى لازم تسحبلك سنجة ومطواة وطبنجة قبل الذهاب الى البنزينة !!

فى الدقهلية عايز تفول عربيتك يبقى لازم تسحبلك سنجة ومطواة وطبنجة قبل الذهاب الى البنزينة !!

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 20 مارس 2012 | 4:11 م

 

تصاعدت أزمة نقص السولار وبنزين 80 بصورة كبيرة بالدقهلية خلال الساعات الماضية ، وامتدت طوابير السيارات لمئات الأمتار أمام المحطات بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، بينما اختفى البنزين والسولار من عدد من المحطات لنفاذ حصتها.

واعتصم سائقو الميكروباص أمام مجلس مركز ومدينة بلقاس للمطالبة برفع أجرة المواصلات لخط حفير شهاب الدين من 180 قرشا إلى 3 جنيهات، وذلك بعد رفض المواطنين الاستجابة لزيادة التعريفة المقررة .

كما ارتفعت أسعار مواد البناء خاصة الرمل والزلط بنسبة تصل إلى 15% بعد انتظار سيارات النقل الثقيل لفترة طويلة أمام المحاطات لشراء السولار .

وتسببت الطوابير بالطرق السريعة أمام المحطات بالطرق السريعة والعمومية في ارتباك الحركة المرورية وتعطيل السير ووقعت اشتباكات عنيفة بين السائقين على أسبقية الشراء وكذلك حاملي الجراكن ونشبت مشاجرة بمحطة بشارع عبد السلام عارف بين سائق وضابط شرطة والذى قام بتهديد السائق بسلاحه الميري وتدخل المواطنون لاحتواء الأزمة قبل أن يطلق النار وقاموا بإرضاء الطرفين .

وتقدم عدد كبير من أصحاب المخابز بمذكرة إلى محمد نعمان "وكيل مديرية التموين بالدقهلية" لضمان استمرارية إمداد المخابز بالسولار خوفا من توقفها خاصة وأن 20 % من المخابز البلدية يعتمد على السولار .

واتهم السائقون أصحاب المحطات بالتلاعب وتهريب كميات من السولار لمافيا التهريب ببحيرة المنزلة وبيعه بالدولار فى عرض البحر.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق