Home » » عضو مجلس شعب وقيادى إخوانى بالدقهلية : وزارة الإسكان تحولت لـ"سمسار أراضى" وأين نهضة الوطن؟!

عضو مجلس شعب وقيادى إخوانى بالدقهلية : وزارة الإسكان تحولت لـ"سمسار أراضى" وأين نهضة الوطن؟!

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 3 مارس 2012 | 4:48 م

أكد المهندس إبراهيم أبو عوف رئيس لجنة الإسكان مجلس الشعب، أن وزارة الإسكان خرجت عن مهمتها الأساسية وأصبحت تعمل فى مجال سمسرة الأراضى وتبيع أرضنا وأرض أحفادنا، وتضع هذه المبالغ فى خزينة الدولة.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها نقابة المهندسين بالدقهلية بعنوان "النقابة ودورها فى بناء نهضة الوطن"، فى حضور المهندس محمد ماجد خلوصى "نقيب مهندسى مصر" والدكتور مهندس زكريا زيادة "نقيب مهندسين الدقهلية" والمهندس مصطفى الديب "أمين عام النقابة".

وقال أبو عوف، طالبنا فى الخمس سنوات الماضية بأربعة معامل مركزية تحتاج إليهم مصر، وهم معمل قياس الزلزال ومعمل مركزى لقياس الاهتزازات من المعدات الثقيلة وأثرها على شبكات المياه والصرف والغاز والكهرباء، ومعمل لقياس الإشعاعات فى بعض مواد البناء، معمل مركزى لقياس أثر الحرائق على المنشآت ولم يستجب لنا أحد.

وذكر أبو عوف أننا رفضنا طرح أراض جديدة فى المزاد، ونميل إلى الإيجار وليس بيع الأراضى لأن السماسرة هم من يشترون الأراضى فى المزادات وكان سيطرح قطع أخرى بالقرعة ونحن أوصينا فى لجنة الإسكان بمنع القرعة لأن القطعة التى تباع بمبلغ 125 ألف جنيه بالقسط ويكسب بعدها المشترى 300 ألف جنيه وبنك التعمير باع 80 ألف كراسة فى خلال أيام قليلة ومن كان يقوم يحصل المبالغ مات من الإجهاد من الأعداد الرهيبة و10 آلاف جنيه مقدم وكان المعروض 1007 قطعة فهم يصدرون أزمات لمن يأتى بعدهم.

وطالب المهندس محمد ماجد خلوصى نقيب مهندسى مصر، الحكومة بتوفير الأراضى للنقابة وتقوم بإداراتها باحتراف، معترفا بوجود مأساة كبرى فى المعاشات بالنقابة نظرا لعدم صرف معاش المهندس إلا بعد 6 شهور، ومن المفترض أن يتم الصرف خلال شهر ونعمل على تحقيق ذلك خلال 6 شهور من الآن وذلك بتحسين إدارة المعاشات، مشيرا إلى إنهاء 800 ملف معاش خلال شهرين.

واعترف نقيب المهندسين بوجود مهندسين استشاريين يقومون بأعمال هندسية مخربة، ولذلك قامت النقابة بتشكيل اللجنة الاستشارية العليا لتقييم كل من يحصل على لقب مهندس استشارى.

وأشار إلى أن النقابة وضعت خطتين آجلة وعاجلة وهى وجود خطة مشروع تنموى فى مصر للنهوض بها فى كافة المجالات والعاجلة نبدأ بتنمية الموارد البشرية بالنقابة وتنمية المهندس والمهنة، بالإضافة إلى تشكيل لجان موازنة للجان الهندسية الموجودة فى مجلس الشعب لدراسة الأعمال التى تعرض على مجلس الشعب.

وأكد خلوصى أنه تحت يده مراجع مهمة تؤكد وجود ثروات فى سيناء تغطى كل ما نريده من دخل، فالثروات أكثر من البترول ومن مصلحة إسرائيل أن تكون سيناء تعيش فى حالة الفوضى والمشاكل بين البدو والحكومة.

وطالب خلوصى بتنمية موارد النقابة المالية والدمغات المفروضة على الصناعات المختلفة وتحصيلها، مؤكدا أنهم سيخاطبون وزير العدل لإعطاء النقابة الضبطية القضائية لتحصيل الدمغة.

جانب من المؤتمر
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق