Home » » بالصور.. الثوار ينصبون نصب تذكاري لشهداء المنصورة وسلاسل بشرية بالدقهلية لشفيق واشتباكات في المساجد بسبب مرسى وشفيق

بالصور.. الثوار ينصبون نصب تذكاري لشهداء المنصورة وسلاسل بشرية بالدقهلية لشفيق واشتباكات في المساجد بسبب مرسى وشفيق

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 9 يونيو 2012 | 7:20 م



أمرت نيابة مركز ميت غمر بإشراف المستشار راضى القصاص المحامى العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية بضبط وإحضار طبيب اعتدي علي طفل بسبب هتافه للمرشح الرئاسي احمد شفيق.

كان حاتم عبد الفتاح الشناوى" طبيب بشرى " من أنصار الدكتور محمد مرسى قد إعتدى بالضرب على الطفل أحمد مصطفى إبراهيم مرعى " 6 سنوات " بقرية كفر النعيم مركز ميت غمر باستخدام عصا وإصابته بجرح قطعي بفروة الرأس عندما هتف الطفل " أحمد شفيق رمز السلم " .

وتمكن المتهم من الهرب عن طريق أحد أنصار المرشح ويدعى علاء عبد العظيم سويلم أثناء إصطحاب الشرطة لأطراف الواقعة إلى مركز الشرطة وتهريبه إلى قريته ميت ناجى .

كما أمرت النيابة بإستدعاء الطفل ووالده لجلسة تحقيق صباح الأحد وإرفاق التقرير الطبى .

وقد تلقي مدير أمن الدقهلية اللواء عمر عبد اللطيف إخطارا من مأمور مركز ميت غمر بتجمهر أكثر من 500 شخص أمام منزل رجب العشماوى بقرية كفر النعيم أثناء محاولتهم الفتك بالدكتور المتهم الهارب بعد إعتداءه على الطفل المصاب بعدما هتف " أحمد شفيق رمز السلم " 

وتمكن علاء عبد العظيم سويلم أحد أنصار مرسى من تهريب الطبيب إلى خارج القرية وتمكينه من الوصول إلى قريته " ميت ناجى " مركز ميت غمر وذلك بعدما حضرت الشرطة وأستقل سيارة علاء سويلم على أنها متوجهه إلى مركز الشرطه إلا أنه قام بتهريبه ومفاجأة المواطنين بإحضار شخص من أنصار مرسى يطلب تحرير محضر ضد والد الطفل فى محاولة لإقصاءه عن إتهامه للطبيب وتحملهم نفقات علاجه إلا أن والد الطفل أصر على تحرير المحضر .

تحرر عن ذلك المحضر 12643 لسنة 2012 جنح مركز ميت غمر . 

هذا فى الوقت نظم أنصار الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية مسيرات وسلاسل بشرية على طريق المنصورة ميت غمر بمحافظة الدقهلية حيث حملوا صوره ورمزه الإنتخابى ورددوا الهتافات والأغانى المؤيده له .

كما رددوا الهتافات المنددة بسياسة أنصار المرشح المنافس الدكتور محمد مرسى ومن بينها " ياخمينى مصر مش هتخش القصر " و" يسقط يسقط حكم المرشد " ، " انتو بتضحكوا على المصريين .. انتو بتضحكوا باسم الدين ". 

وكان عدد من السيارت قد بادلتهم التحية بآلات التنبيه على الطريق 
كما شهدت عدد من مساجد المحافظة مشاكل وإحتكاكات بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ونواب الحرية والعدالة والمواطنين بسبب الدعاية الإنتخابية داخل المساجد حيث رفض المواطنون إستغلال المساجد فى الدعاية كما شن عدد منهم هجوماً على أعضاء مجلس الشعب بسبب عدم عودة النواب إليهم إلا خلال الإنتخابات الرئاسية وطالبوا النواب بالإلتزام بوعودهم تجاههم .

ومن الجدير بالذكر أن أمد شفيق كان قد حقق المرز الأول على مستوى محاظة الدقهلية فى الجولة الأولى ، ومحمد مرسى فى المركز الثالث بعد حمدين صباحى وكان التفوق لشفيق واضحا بمراكز المحافظة الجنوبية فى حين تفوق مرسى فى عدد من المراكز الشمالية . 

فحين خرج من شباب الثورة بالمنصورة باختلاف توجهاتهم إلى ميدان الثورة بالمنصورة , فى وقفة احتجاجية ضد ترشيح الفلول لانتخابات الرئاسة , واعتراضًا على الحكم الصادر بشأن المخلوع وأعوانه .

وفى نفس السياق قام بعض الشباب بعمل نصب تذكاري لشهيد المنصورة محمد أمين الباز الذى استشهد في أحداث ثورة 25 يناير بحضور شقيق الشهيد , والذى عبر عن حزنه الشديد تجاه الحكم الهزيل الذى صدر بشأن مبارك ورفاقه وأكد أن كل ما يتمناه ألا يضيع دماء الشهداء وحق الشعب هباء.


الثوار ينصبون نصب تذكاري لشهيد المنصورة محمد أمين الباز في محيط ميدان الثورة
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق