Home » » ايطاليا تبيع 30 طائرة تدريب من نوع ام-346 للجيش الاسرائيلي المجرم

ايطاليا تبيع 30 طائرة تدريب من نوع ام-346 للجيش الاسرائيلي المجرم

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 19 يوليو 2012 | 4:22 م

اعلنت وزارة الدفاع الايطالية الخميس ان مجموعة فينميكانيكا الايطالية فازت بعقد قيمته 850 مليون دولار يتعلق بتزويد الجيش الاسرائيلي ثلاثين طائرة تدريب عسكرية من نوع ام-346 وانظمة مراقبة من الجو.

(ا ف ب) - اعلنت وزارة الدفاع الايطالية الخميس ان مجموعة فينميكانيكا الايطالية فازت بعقد قيمته 850 مليون دولار يتعلق بتزويد الجيش الاسرائيلي ثلاثين طائرة تدريب عسكرية من نوع ام-346 وانظمة مراقبة من الجو.

وقال بيان نشر في روما ان هذا العقد هو نتيجة اتفاق تعاون في قطاع التكنولوجيا العسكرية وقع الخميس بين وزارتي الدفاع الايطالية والاسرائيلية.

من جهتها اوضحت شركة فينميكانيكا في بيان ان "الطائرات الجديدة ستحل محل طائرات ال ايه-4 سكاي هوكس التي يستخدمها الجيش الاسرائيلي حاليا".

وسيعتمد عملاق الطيران والدفاع الايطالي على شركات الينيا ارماتشي وتيليسبازيو وسيليكس الساغ لانتاج هذه المعدات على ان تسلم في صيف 2014.

ورحب جوسيبي اورسي رئيس فينميكانيكا بعقد "مهم" للصناعة الايطالية.

وتنص بنود الاتفاق على ان تزود اسرائيل من جهتها طائرتين تابعتين لسلاح الجو الايطالي بانظمة اتصالات وان تسمح للقوات المسلحة الايطالية باستخدام نظام مراقبة للارض من قمر صناعي "اوبتسات-3000" اعد في اسرائيل كما اوضحت وزارة الدفاع الايطالية.

ولم يحدد بيان وزارة الدفاع الايطالية قيمة عقد شراء هذه التجهيزات العسكرية من اسرائيل.

وفي شباط/فبراير اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية عن شراء طائرات قتالية مخصصة للتدريب من شركة ايطالية في اطار عملية شراء تقدر بقيمة ملياري دولار.

وقال بيان وزارة الدفاع الاسرائيلية في 16 شباط/فبراير الماضي "ان الحكومة الايطالية ستشتري من صناعة الدفاع الاسرائيلية ما يوازي مليار دولار".

وايطاليا التي دخلت مرحلة انكماش في نهاية 2011 قررت خفض نفقاتها العسكرية مع اقتطاعات كبرى في قواتها المسلحة وعديدها وبرامج تسلحها عبر خفض خصوصا طلبياتها من مقاتلات اف-35 والفرقاطات فريم.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق