Home » » صراع مع الموت للحصول على رغيف العيش بالدقهلية ومشاجرات بالأسلحة النارية أمام المخابز

صراع مع الموت للحصول على رغيف العيش بالدقهلية ومشاجرات بالأسلحة النارية أمام المخابز

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 20 يوليو 2012 | 11:58 م




ما شهدته مدينة السنبلاوين بالدقهلية من مشاجرة بالأسلحة النارية أمام أحد المخابز الخاصة بأولوية الحصول على الخبز. 

يكشف هن تفاقم أزمة رغيف الخبز بالدقهلية فى المراكز والقرى دون إستثناء، وتلعب الوساطة والمجاملات والرشاوي دور كبير في حصول المواطنين علي رغيف الخبز.

حيث تلقى اللواء مصطفى باز، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من المقدم سامح عبد الفتاح، رئيس مباحث السنبلاوين، بحدوث مشاجرة أمام مخبز خاص بين أحد البائعين وأحد الزبائن بسبب أولوية الحصول على كمية من الخبز وتطورت المشاجرة، وكاد أن يتم تكسير المخبز فأخرج صاحب الفرن بندقية آلية، وقام بإطلاق عدة طلقات فى الهواء لتفريق المتواجدين من أمام الفرن انتقل رئيس المباحث إلى مكان الحادث. 

وفى جولة داخل العديد من المراكز يقول تامر جمال أحد المواطنين: "كى نحصل على الخبز ، لابد أن ندفع جنيهين و الواسطة والمحسوبية هي مبدأ المعاملة الأساسي لدي أصحاب المخابز"، مشيرا إلي أنه من اجل رغيف الخبز يقف منذ امطلع الفجر لكي يشتري بجنيه واحد .

أما منى رأفت "مواطنة "كانت تقف فى طابور العيش أمام مخبز "ثروت "بكفر البدماص فظلت تدعو حسبنا الله ونعم الوكيل وقالت "ما هذا الظلم ساعتين أقف أمام المخبز لأشترى خمس أرغفة فقط وينالنا شتائم وسب وقذف من العاملين بالمخبز لأننا نريد الشراء ،ليس ذنبنا إن مرتباتنا قليلة حتى نشترى العيش المغلف".

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق