Home » » حكاية مسرحية ''جحا يحكم المدينة'' في مسيرة لمتظاهري الدقهلية ولماذا سيطر الإخوان على مقر الحزب الوطني بالمنصورة ؟!

حكاية مسرحية ''جحا يحكم المدينة'' في مسيرة لمتظاهري الدقهلية ولماذا سيطر الإخوان على مقر الحزب الوطني بالمنصورة ؟!

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 30 مارس 2013 | 10:06 ص


مسرحية ''جحا يحكم المدينة'' في مسيرة لمتظاهري الدقهلية

سادت حالة من الغضب صفوف الإخوان بالدقهلية بعد أن خرج أعضاء حركة ''ثوار من أجل الحرية'' بمسيرة شارك فيها العشرات من ثوار المنصورة وممثلي القوى والحركات الثورية للمطالبة بالإفراج عن الناشطين المحبوسين على ذمة قضايا حرق مقرات الإخوان في جمعة ''رد الكرامة''، وهما أحمد جاد، ومحمد جاد.

وردد المشاركون في المسيرة العديد من الهتافات منها: ''مرشد خيبة ومرشد عار اللى بيحبس فى الثوار''، و''يسقط يسقط حكم المرشد''، و''محمد مرسي باطل.. وزير داخلية باطل.. علي فى سور السجن وعلي.. ثورة قامت ومش هتخلى''، حاملين لافتات كتب عليها ''عمر السجن ماغير فكره.. عمر القهر ما بكره''، و''حياتك يابلدى.. سحابة وهتعدى''، و''تحية لثوار المنصورة محمد جاد وأحمد جاد، عمر السجن ما كان يوم عار الحرية للثوار''.

وفي سياق متصل، نظمت حركه ''شباب الميدان''، مسرحية بميدان الثورة، بعنوان ''جحا يحكم المدينة''، للتنديد والتهكم على حكم الإخوان المسلمين وفرض سيطرتهم على السلطة، وتعبيرًا عن الأحوال التي تمر بها مصر وكيفيه إدارة السلطة لشئون البلاد، حيث أحضر الثوار الحمار الذى سيتم استخدامه فى المسيرة وقاموا بربطه فى إحدى الأشجار بالميدان.

كما قاموا بعرض المسرحية في الميدان، وتلاها مسيرة حول الميدان، ثم استكملوا ما تبقى من العرض أمام حائط الرسم الجارفيتي بالمحافظة.
من ناحية اخرى سادت حالة من القلق حول مقر الحزب الوطنى بالدقهلية الكائن بشارع البحر بالمنصورة، والذي أغلق بعد رحيل النظام السابق، وقد أكدت المحافظة أنه سيتم تحويله لمتحف قومي فى حين طالب آخرون بتحويله لمكتبة ثقافية وتم الإعتراض على ذلك لوجود مكتبة مصر العامة على مقربة بمسافة أمتار بسيطة منها.

كما طالب آخرون بتحويله لنادي رياضي للبراعم وغير ذلك وظل مغلقا منذ ذلك الحين وأمس الثلاثاء فوجئ المارة بوجود الحزب مفتوحا بصورة غريبة.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق