Home » » قيادى بحركة حماس يخذر دول الربيع العربي من الخطر الاسرائيلي ويدعو في تونس الى "طي صفحة المفاوضات مع اسرائيل"

قيادى بحركة حماس يخذر دول الربيع العربي من الخطر الاسرائيلي ويدعو في تونس الى "طي صفحة المفاوضات مع اسرائيل"

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 13 يوليو 2012 | 10:17 ص

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الخميس في تونس في افتتاح المؤتمر العام التاسع لحركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في هذا البلد الى "بناء استراتيجية عربية-اسلامية لتحرير فلسطين وطي صفحة المفاوضات" مع اسرائيل.

(ا ف ب) - دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الخميس في تونس في افتتاح المؤتمر العام التاسع لحركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في هذا البلد الى "بناء استراتيجية عربية-اسلامية لتحرير فلسطين وطي صفحة المفاوضات" مع اسرائيل.

وقال مشعل، الذي استقبل استقبال الابطال لدى وصوله الى قصر المعارض في الكرم شمال تونس العاصمة إن "جوهر القضية تحرير الأرض ، كل الأرض (..) والقدس (..) وطريقنا الوحيد للتحرير هو المقاومة".

وأضاف "ان أرضا اغتصبت بالقوة لا يمكن أن تسترد إلا بالقوة (..) والمقاومة ستظل طريقنا الاستراتيجي (..) ما يوحدنا (كفلسطينيين) هو البندقية والمقاومة الشعبية".

وتابع "لو سئل قادة الثورة الفلسطينية في قبورهم لما قبلوا أبدا أن يكون ثمن 100 عام من النضال بقايا وطن وبقايا سلطة وبلا سيادة".

وأضاف "لا نطلب من الدول العربية أن تعلن حربا على اسرائيل رغم أن اسرائيل تستحق حربا عربية إسلامية إنسانية".

وامام حوالى 10 الاف من انصار حركة النهضة حضروا المؤتمر العام اكد مشعل في كلمته على اهمية المصالحة بين حماس وفتح.

وقال "نحن ماضون في المصالحة وتوحيد الصف الفلسطيني (..) لا بد أن نكون نظاما سياسيا واحدا (..) نريد إعادة منظمة التحرير الفلسطينية ليشترك فيها الجميع".

واكد ان "الانقسام فرض علينا بعد انتخابات 2006 (..) ولم يكن خيارا فلسطينيا"، مشددا على ان "اسرائيل قد تفرق بيننا تكتيكيا لكن استراتيجيا الفلسطينيون أعداء للصهاينة".

واتهم مشعل اسرائيل بقتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وقال "أطالب الاخوان في حركة فتح للتعامل معا لملاحقة الصهاينة على دم ياسر عرفات".

وأضاف "لقد كنت أول من إتهم إسرائيل بقتل ياسر عرفات (..) كما قتلت الشيخ أحمد ياسين"، مؤسس حركة حماس.

من ناحية أخرى حذر خالد مشعل دول الربيع العربي من الخطر الاسرائيلي.

وقال "اسرائيل لن تترككم ستعمل على افشال النهضة العربية وهي قلقة من الربيع العربي (..) لأن فلسطين هي قلب هذا المشروع" (الربيع العربي).

ودعا مشعل دول الربيع العربي إلى "صوغ علاقات فيها احترام ونصائح متبادلة مع الغرب وصولا الى الندية".

وقال "لا تدفعوا أثمانا لهؤلاء (الدول الغربية) نظير دوركم (في الحكم)، فدوركم أعطاه لكم شعبكم (..) شرعيتكم جاءت من الشعب والجماهير والسند الأول هو الشعب (..) والعالم لا يسعه إلا أن يسلم بقرار الشعوب العربية".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق