Home » » عمال جامعة طنطا وعمال شركة "كير سيرفيس" بطنطا ينظمون وقفة صامتة أمام قصر الرئاسة

عمال جامعة طنطا وعمال شركة "كير سيرفيس" بطنطا ينظمون وقفة صامتة أمام قصر الرئاسة

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 6 يوليو 2012 | 10:22 ص




كتب - أسامة المحمدى :


نظم عدد من العمال المؤقين في جامعة طنطا وقفة احتجاجية طالبوا فيها بالعودة الي عملهم بعدما تم الاستغناء عنهم وعددهم 238 .

وقد لجئوا لوزارة المالية ولرئيس الوزراء كمال الجنزوي وتمت الموافقة علي تعينهم ولكن رئيس جامعة طنطا ضرب بهذه الموافات عرض الحائط وقد حاول العمال منذ اكتر من سنة ونص العوده لعملهم ولكن دون جدوى .

واكدوا ان النظام القديم مازال قائمًا ومن جانبه قال أحمد شلبي احد العاملين انه يعمل في الجامعة منذ 14 عام بعمالة مؤقتة وبراتب شهري 70 جنية ولم يتم تثبيته ومتم الاستغناء عنه واكد انه لا يجد اي مصدر اخر من الرزق يعول به اسرته.
ومن ناحيه اخرى قام المتظاهرون بقطع الطريق وتم فتح الطريق مرة اخرى بعد حدوث مشادات بينهم وبين السائقين .

كما نظم العشرات من العاملين بشركة "كير سيرفيس" للنظافة بمدينة طنطا محافظة الغربية، وقفة احتجاجية ظهر اليوم الخميس أمام قصر الرئاسة، وذلك للمطالبة بعودتهم للعمل بعد أن أنهى محافظ الغربية تعاقد الشركة مما أدى إلى تشرد قرابة "750" أسرة.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "عمال كير سيرفيس بطنطا يستغيثون بك يا رئيس لرفع الظلم عنهم" "فلول الوطنى يحولون مدينة طنطا إلى مزبلة".

ومن جانبه قال إسلام كريم، أحد العاملين بالشركة: إن العاملين فوجئوا بإنهاء التعاقد من جانب المحافظة مع العلم بأن العقد الموقع بين الطرفين ينص على أنه فى حالة محاولة أى طرف فض التعاقد يجب تبليغ الطرف الثانى قبلها بمدة لا تقل عن 6 أشهر وهو ما خالفته المحافظة.

وأكد كريم أنهم التقوا بالمحافظ محمد عبد القادر محافظ الغربية، والذى طالبهم بالعمل فى جهاز تنظيم المدينة وهو ما رفضه العاملون، نظرا لتدنى الرواتب، بالإضافة إلى أن جهاز النظافة بالمحافظة حرر عقودا للعاملين لمدة 3 شهور فقط وهو ما تم الاعتراض عليه.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق