Home » » العاملون بالضرائب العقارية بالمنصورة تحت رحمة البلطجية ووقفتان احتجاجيتان للمعلمين والسائقين بالدقهلية

العاملون بالضرائب العقارية بالمنصورة تحت رحمة البلطجية ووقفتان احتجاجيتان للمعلمين والسائقين بالدقهلية

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 8 يوليو 2012 | 9:08 م

وقفتان احتجاجيتان  للمعلمين والسائقين أمام ديوان محافظة الدقهلية


تظاهر العشرات من سائقي خط " دكرنس القاهرة " بمحافظة الدقهلية احتجاجا على ترخيص إدارة المواقف لأكثر من 30 سيارة على الخط والمطالبة بإلغاء تراخيص هذه السيارات الجديدة لاسيما بعد وقوع مشادات أول أمس بين سائقي الخط القدامى والسائقين الجدد داخل الموقف وذلك لرفضهم تواجد السيارات الجديدة ودخولها على الخط ما أدى إلى وقوع إصابات .

وفي سياق متصل نظم عشرات المعلمين العاملين بالحصة صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة بالتعيين ومساواتهم بزملائهم في العريش والزقازيق وباقي محافظات الجمهورية حيث أنهم يعملون بنظام الحصة منذ سنوات ومحافظة الدقهلية هى فقط التي لم تطبق قرار التثبيت على المدرسين .

واستنكروا استبعادهم من العمل بحجة أنه لا توجد ماديات في حين قامت مديريات التعليم بمختلف المحافظات بتحرير عقود وتثبيت المدرسين .

وأضافوا بأنهم سبق وأن تقدموا بشكاوى إلى المحافظ ، والذى وعد بحل المشكلة في أقرب وقت ، إلا أنه حتى الآن لن يتخذ قرارا لحل مشكلتنا

وطالب المحتجون بصرف إعانة بطالة وعمل مشاريع لهم في أي مجال حتى يستطيعوا الإنفاق على منازلهم وأسرهم فهم لا يتقاضون أثناء عملهم بالحصة سوى 103 جنيهات في الشهر .

من ناحية اخرى طالب العاملين بالضرائب العقارية بالمنصورة حمايتهم من البلطجة والتهديدات التي تشهدها منطقة الشيخ حسانين الذى يقع مقر الضرائب العقارية بها مما تسبب بالرعب في نفوس العاملين .

وقال مكرم لبيب عبد المسيح رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالضرائب العقارية بالدقهلية أن هذا المقر يحتوي علي 13 شقة موزعة علي ثلاث عمارات وتحتوي كل منهم علي مستندات التحصيل والخزينة الرئيسية للمديرية وقد سبق وأن تمت الموافقة علي شراء مبني كمقر مجمع للمديرية وخصصت بالفعل بالموازنة العامة للدولة في العام المالي 2011 / 2012 لشراء عقار بمساحة قدرها 2000 متر مربع وهو هدف لتجميع إدارات المديرية في مكانا واحد بدلا من مقرات متباعدة ( مقر طلخا ــ مقر سوق الشيخ حسانين ــ والمقر القديم شارع دليور )) وقد أرسل وزير المالية مذكرة بتاريخ 10 /7 / 2011 لتنفيذ الشراء ولم يتم التنفيذ حتي الآن .

وأوضح لبيب أن المنطقة شهدت منذ أيام أحداث مؤسفة من تعديات وإراقة دماء وأعمال شغب من بعض أهالي المنطقة ما يسبب خطورة بالغة علي المال العام المتواجد بهذه المقرات والأموال المتحصلة من العملاء وانتظام العملية الإدارية بهذه الإدارات الهامة بالضرائب العقارية .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق