Home » » استمرار ردم الانفاق والجيش لن يفرط فى شبر من سيناء

استمرار ردم الانفاق والجيش لن يفرط فى شبر من سيناء

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 28 أغسطس 2012 | 6:39 ص



أ ش أ : 
أعلن الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ان استراتيجية القوات المسلحة والقيادة العامة للقوات المسلحة خلال الفترة المقبلة تؤكد على عدم التفريط فى أى شبر من ارض سيناء مهما كلفها ذلك من أرواح ودماء فى الوقت الذى تتواصل فيه عمليات ردم وهدم الأنفاق الحدودية المنتشرة على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة وإغلاقها نهائيا.

وقال رئيس الأركان خلال لقائه بأبناء وقيادات العشائر فى جنوب سيناء ان القوات المسلحة والشرطة المدنية لن تسمح بوجود بؤر إجرامية فى أى بقعة على ارض سيناء وأنها فى ظل الإجراءات المتخذة حاليا لن تمس بريئا واحدا او شريفا واحدا.

واضاف ان استراتيجية القوات المسلحة ليس من ضمن عقيدتها ان تجابه الفكر بالسلاح وانما ترفع السلاح فى وجه من يحمل السلاح فى وجه أبناء الوطن الأبرياء او افراد القوات المسلحة.

وأضاف أن القوات المسلحة تؤكد أن سيناء جزء عزيز قدم أبناؤه أرواحهم ودماءهم للحفاظ على سيناء بالتعاون مع القوات المسلحة وان السيناويين هم المصريون اصحاب هذه الارض الذين دافعوا عنها واختلطت دماؤهم مع دماء أبناء القوات المسلحة على ارضها.

يأتى هذا فى الوقت الذى تتواصل فيه عمليات ردم وهدم الأنفاق الحدودية المنتشرة على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة وإغلاقها نهائيا, حيث تقوم الآليات والمعدات التابعة لسلاح المهندسين بالقوات المسلحة بعملها في ردم الأنفاق وهدمها في مناطق شمال ميناء رفح البري والجندي المجهول وصلاح الدين وغيرها.

وأكدت المصادر أن عددا كبيرا من السكان استجاب لتحذيرات الأجهزة بإغلاق الأنفاق الموجودة في حوزتهم ويقومون بالإبلاغ عن أى نفق, حيث تتم عمليات الردم لجسم وفتحة النفق وتسوية منطقة النفق بسطح الأرض .

وأضافت أنه تم خلال الفترة الماضية ردم وإغلاق العديد من الأنفاق في المناطق الجنوبية لميناء رفح البري وحتى منفذ كرم سالم عند نهاية حدود قطاع غزة مع مصر.

وأشار أهالي رفح وشهود العيان إلى وقف عمليات التهريب وإدخال السلع إلى قطاع غزة في المناطق التي تم هدم وإغلاق الأنفاق بها .

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق