Home » » ائتلاف أمناء الشرطة بالدقهلية يعيش في حالة قرف من السياسة

ائتلاف أمناء الشرطة بالدقهلية يعيش في حالة قرف من السياسة

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 22 سبتمبر 2012 | 11:02 ص


أعلن ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بالدقهلية عن تنظيم وقفة احتجاجية سلمية، أمام مجمع المحاكم بالمنصورة، صباح السبت، تضامناً مع مندوب الشرطة تامر منير أنو،ر من قوة مرور الدقهلية، وذلك لحبسه 4 أيام بتهمة الشروع فى القتل، لإصابته المسجل خطر العربى أحمد السيد وشهرته العربى الزقازيقى، مسجل شقى خطر تحت رقم 779 فئة " أ " فرض سيطرة ونفوذ.

كان المسجل قد قام وآخرون بسرقة علاء.س. س بالإكراه تحت تهديد السلاح والاستيلاء على مبلغ 500 دولار أمريكى، ولاذوا بالفرار، إلا أن المجنى عليه استغاث بمندوب الشرطة، والمعين لتنظيم حركة المرور بميدان سندوب، وعلى الفور قام بمطاردة المتهمين، الذين قاموا بترويع وتهديد المارة بالأسلحة النارية، فقام مندوب الشرطة بإطلاق طلقة نارية أصابت المتهم، وتمكن من ضبطه وفر المتهمان الآخران، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 8974 جنح مركز المنصورة لسنة2012، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهم 4 أيام، بتهمة السرقة وحبس مندوب الشرطة 4 أيام بتهمة الشروع فى قتل المتهم".

وأضاف أعضاء الائتلاف فى بيان لهم: " قررنا نحن الائتلاف العام عمل تلك الوقفة السلمية لنا، عندما نقوم بتأدية واجبنا وضبط الخارجين على القانون والبلطجية، يكون الجزاء هو الحبس والمسائلة القانونية، لذلك نسأل ماذا يفعل رجل الشرطة، فى ظل الظروف الحالية، التى تمر بها البلاد؟.. هل نترك البلطجية والخارجين عن القانون يهددوا أمن الوطن والمواطنين، دون أن نقوم بالتصدى لهم بكل الطرق المتاحة؟.. هل مطلوب منا واجبات دون أن يكون لنا حقوق"؟.

وجاء فى البيان أيضا: "نقول لمن يقومون بسن التشريعات والقوانين لو أنكم مكاننا ترون ما نرى، وتعملوا فى نفس ظروفنا، لقمتم بإصدار تشريع جديد، يحمى رجل الشرطة أثناء قيامه بعمله وأثناء ضبط الخارجين على القانون، متسائلين هل جزاء هذا البطل الذى قام بواجبه على أكمل وجه، يكون الحبس، وتوجيه تهمة الشروع فى القتل له، بالطبع لا"؟.

كما ناشدوا، فى بيانهم، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ووزير العدل بالتدخل وحماية رجال الشرطة، وإصدار تشريع جديد، يمكنهم من أداء عملهم وحماية الأرواح والممتلكات، مؤكدين على أنهم دائما على العهد مع الشعب المصرى، وقيادته السياسية، ولن يتراجعوا ولن يتهاونوا مع أى شخص يحاول تهديد أمن الوطن والمواطنين، وسيتصدون بكل حزم وقوة فى نطاق القانون، حتى يعود الأمن والأمان لربوع مصر، إن شاء الله.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق