Home » » غضب واسع فى الأهلي بعد الهزيمة من مازيمبي بهدفين بأبطال افريقيا

غضب واسع فى الأهلي بعد الهزيمة من مازيمبي بهدفين بأبطال افريقيا

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 3 سبتمبر 2012 | 6:10 ص


فاز فريق مازيمبي الكونغولي على ضيفه الأهلي 2-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نوفو في مدينة لوبومباشي في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بالنسخة رقم 48 لدوري أبطال إفريقيا.

تقدم مازيمبى بهدف أول عبر المهاجم التنزاني الشاب على ساماتا في الدقيقة 49 ثم أضاف كاندا الهدف الثاني في الدقيقة 61 من عمر اللقاء الذي أداره الدولي الكاميروني أليوم نيانت ليضمن الفريق الكونغولي تأهله للمربع الذهبي رفقة الأهلي.

لعب حسام البدري بتشكيل يغلب عليه الطابع الدفاعي، وأشرك الخماسي شريف عبدالفضيل ووائل جمعة وسعد الدين سمير في القلب وأحمد صديق وأحمد شديد قناوي على الجانبين ودفع كذلك بالمهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا منذ البداية على حساب الإيفواري أوسو كونان.

وظهر نشاط واضح من الجبهة اليسري للأهلي التي شغلها قناوي ومن أمامه وليد سليمان، ومخالفة نفذها عبدالله السعيد ومرت بجوار القائم الأيسر وجاء الرد سريعاً من مازيمبي بعد توغل من القائد مابي مبوتو وتصويبه بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي.

على الجانب الأخر وفي محاولة لاقتناص الفوز وانتزاع مقعد الصدارة من البطل المصري كثف السنغالي الأمين نداي من هجومه ودفع بالعديد من الأوراق الهجومية منذ البداية حيث لعب مابي مبوتو كصانع ألعاب إلى جانب نجمي منتخب زامبيا سينجولوما ورينفورد كالابا و المهاجم التنزاني على ساماتا الذي لعب عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة العاشرة قابلها كاندا بلعبة مقصية استعراضية مرت بجوار القائم الأيمن هذه المرة.

وواصل فريق مازيمبى ضغطه، ولكن دفاع الأهلي ينجح في تشتيت أكثر من كرة في ظل اعتماد الأهلي على الهجمات المعاكسة التي حصل منها عبدالله السعيد على الركنية الأولي ولم يستفد منها الأهلي بسبب وجود دومينيك وحيداً وسط من دفاعات أصحاب الأرض.

وينفذ نجم مازيمبي مبوتو ركلة ركنية في الدقيقة 17 ورأسية ساماتا تمر فوق المرمي مباشرة ثم تتواصل أفضلية رفاق الحارس كيديابا من الدقيقة 29 ولمدة عشر دقائق دون فاعلية حتى الدقيقة 39 عندما سدد سينجولوما بجوار القائم الأيسر لإكرامي.

نهاية زمن الشوط الأول شهدت نشاط هجومي من الجانبين حيث أنقذ إكرامي والدفاع أخطر هجمات مازيمبي لترتد بهجمة مرتدة للأهلي مرر خلالها أبوتريكة لعبدالله السعيد الذي سدد في الدفاع وحصل الأهلي على ركنتين متتاليتين دون جدوى.

الشوط الثاني

وشهدت بداية الشوط الثاني هجوما مكثفا من مازيمبي في محاولة لإحراز الهدف الأول وفرصة ضائعة من سينجولوما في الدقيقة 47 ثم ينجح على ساماتا في ممارسة هوايته في تسجيل الأهداف في شباك الأندية المصرية عندما إستغل كرة سقطت من شريف إكرامي حارس الأهلي بعد مراوغة من القائد مبوتو للقائد جمعة نجح المهاجم التنزاني في إيداعها في مرمي الأهلي في الدقيقة 49 وسط مطالبات من لاعبي الأهلي بوجود مخالفة ضد هداف مازيمبي الشاب.

هجوم مازيمبي يتواصل و تصويبه صاروخية من كالابا مرت بجوار القائم الأيمن بقليل والبدري يحاول إعادة فريقه للقاء بتغيير أول في الدقيقة 57 عندما أشرك "جدو" بدلاً من المدافع أحمد صديق وأجري تغيير داخل الملعب عندما لعب بشريف عبدالفضيل كظهير أيمن واكتفي بالثنائي جمعة وسمير كقلبي دفاع.

ومحاولات الأهلي غير المجدية و التي تفتقر للحماس والرغبة الحقيقية في التسجيل ضربها مازيمبي في مقتل في الدقيقة 61 عندما تمكن من ترجمة هجمة رائعة لهدف ثان بعد مراوغة مبوتو لجمعة مجدداً وتبادل للكرة مع ساماتا داخل منطقة جزاء الأهلي لتصل لكاندا الذي سدد بمهارة في مرمي الأهلي.

بعد الهدف مباشرة أجرى البدري تغييره الثاني عندما دفع بالمهاجم الإيفواري أوسوكونان بدلاً من دومينيك بعدها بأربع دقائق أجرى نداي تغيير أول عندما دفع بتوماس على حساب كاندا المصاب ثم أجري التبديل الثالث في الدقيقة 72 عندما أشرك كاسونجو بدلاً من ساماتا.

في الدقيقة 75 كاد كالابا أن يحرز الهدف الثالث بعد أن راوغ أكثر من مدافع و سدد كرة قوية نجح إكرامي في إبعادها لركنية، ليرد الأهلي بتصويبه بعيدة المدى من البديل أوسو كونان بقدمه اليسري نجح كيديابا في السيطرة عليها ثم تصويبه من عبدالله السعيد من مخالفة مباشرة مرت بسلام على الحارس المخضرم.

بعد أن أجري البدري التغيير الثالث عندما دفع بحسام غالي بدلا من أبوتريكة، وعاد كالابا للظهور في الجانب الهجومي مجدداً وكاد يسجل الهدف الثالث بعد أن سدد مجدداً كرة أنقذها إكرامي وعادت إليه في ظل غياب تام لدفاع الأهلي فسددها فوق المرمي في الدقيقة 79، ورد الأهلي بعرضية نموذجية من شديد قناوي في الدقيقة 86 قابلها البديل جدو برأسية فوق المرمى مباشرة وأنهي البديل الأخر حسام غالي محاولات الأهلي بتصويبه بعيدة المدى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع مرت بجوار القائم الأيسر لكيديابا مباشرة.

بهذا الفوز رفع مازيمبي رصيده إلى عشر نقاط وتصدر المجموعة بفارق المواجهات المباشرة مع الأهلي وضمن بصفة نهائية التواجد في المربع الذهبي في البطولة التي حققها هذا الجيل عامي 2009 و 2010.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق