Home » » محافظ الدقهلية :يبحث نفوق أعداد كبيرة من الدواجن بالمزارع في مركز ميت غمر

محافظ الدقهلية :يبحث نفوق أعداد كبيرة من الدواجن بالمزارع في مركز ميت غمر

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 27 أكتوبر 2012 | 4:46 ص




عقد اللواء صلاح الدين محمود المعداوي– محـــافظ الدقهلــية اجتماع طارئ بديوان عام المحافظة حضره  مدير مديرية الطب البيطرى وكيل وزارة الزراعة  وكيل وزارة البيئة لبحث نفوق أعداد كبيرة من الدواجن بالمزارع في مركز ميت غمر والسنبلاوين وأجا وقد أسفر الاجتماع على الآتي:

1- عدد المزارع التى حدث بها نفوق الدواجن باجمالي (13) مزرعة : (8/ميت غمر) ،( 2/ أجا )، (4/السنبلاوين) وتقع جميعها في حيز جغرافى متقارب في محيط 4 : 5 كم.

2- اجمالي عدد الطيور النافقة حوالى (80 الف طائر تقريبا موزعة كالآتي) : 35.5 الف ميت غمر ، 28 الف أجا ،15.5 الف السنبلاوين .

وقد كلف السيد المحافظ مدير أمن الدقهلية لاتخاذ اللازم نحو بحث أسباب حدوث ذلك وقام السيد/مدير الأمن بتشكيل فريق عمل تحت اشراف مدير مباحث المديرية لكشف ملابسات هذا الحادث.

ووجــــــه  المحافـــــــــــظ سرعة أخذ عينات فورا من مياه الشرب الخاصة بخزانات المزارع (كل مزرعة على حده) لتحليلها في معامل مديرية الصحة وشركة مياه الشرب وكذا أخذ عينات من مصادر بيع الأعلاف لهذه المزارع وتحليلها وتحديد صلاحيتها للاستخدام الداجنى.

ويشار إلى أنه تم أخذ عينات من الدواجن والأعلاف من كل مزرعة وإرسالها إلى المعامل البيطرية بمدينة جمصة وكذا إلى المعامل المركزية بالقاهرة لإجراء الفحوصات عليها لكشف أسباب ذلك.

وقد وجه اللواء صلاح الدين المعداوي– محـــافظ الدقهلــية الجهات المختصة للمتابعة وفحص جميع المزارع المجاورة للتأكد من سلامتها.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق