Home » » محاولات أحتواء العاملون بالدقهلية للسكر

محاولات أحتواء العاملون بالدقهلية للسكر

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 13 أكتوبر 2012 | 5:03 م



قررت نقابة العاملين بشركة الدقهلية للسكر تأجيل الوقفة الاحتجاجية للعاملين بالشركة، والتى كان من المقرر إقامتها اليوم السبت، أمام قصر الاتحادية، للمطالبة بحماية صناعة السكر المصرية من الإفلاس والضياع إلى نهاية الأسبوع القادم انطلاقا من المسئولية الوطنية، حفاظا على أمن مصر الوطنى والقومى وإعلاء للقيم المصرية.

ومن جانبه، قال المهندس عصام النجريدى رئيس نقابة العاملين بشركة الدقهلية للسكر، "إن شركة الدقهلية للسكر أوشكت على الإفلاس، وباتت لا تستطيع بيع منتجاتها من السكر، وبلغ المخزون فى شركات السكر قرابة 700 ألف طن"، لافتا إلى أنهم بدأ السحب بقروض بنكية بفوائد 11% لسداد استحقاقات المزارعين.

وأوضح النجريدى أن المشكلة تكمن فى السكر الأوروبى الوارد من أوروبا، نتيجة اتفاقية الشراكة الأوروبية، لافتا إلى اقتراب موسم الإنتاج الجديد مما يعنى مزيدا من الخسائر فى ظل تراجع مبيعات السكر وتدنى أسعارها، وعدم الوفاء بمستحقات المزارعين وتوقف وتعطل استثمارات بمليارات الجنيهات وتشريد ملايين العاملين على تلك الصناعات الحيوية والإستراتيجية.

وأشار النجريدى إلى أن شركة الدقهلية للسكر يبلغ المخزون بها أكثر من 180 ألف طن سكر، واضطرت إلى تسهيل بنكى لـ800 مليون جنيه بفوائد 11.5% للوفاء بالتزاماتها تجاه المزارعين.

وطالب النجريدى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بالتدخل لحل المشكلة والسماح لشركات السكر بتصدير جزء من إنتاجها المحلى للسوق الأفريقى أو العربى أو فرض رسوم جمركية مؤقتة على السكر المستورد، كما كان سابقا أو تخفيض الضرائب على شركات السكر المصرية وتخفيض المحصل من إقساط الإهلاك لمعداتها الاستثمارية.

كما طالب النجريدى بإعادة تشكيل لجنة تداول السكر، وإسناد رئاستها إلى وزارة التجارة الخارجية، كما كانت وتضم منتجى السكر من القطاع الخاص والأعمال والمستوردين وممثلى العمال من الشركات المنتجة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق