Home » » إثيوبيا تبحث التعاون مع جامعة المنصورة والسفير يؤكد أهمية التعاون بين القاهرة وأديس أبابا

إثيوبيا تبحث التعاون مع جامعة المنصورة والسفير يؤكد أهمية التعاون بين القاهرة وأديس أبابا

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 19 أكتوبر 2012 | 6:37 ص



أكد السفير محمود درير غيدي السفير الإثيوبي بالقاهرة أهمية التعاون بين القاهرة وأديس أبابا على أسس فنية تتضمن تبادل المنفعة والمصالح المشتركة ، في إطار الإحترام المتبادل بما يليق بالحضارة العريقة لكلا الشعبين .

جاء ذلك في سياق تصريحات أدلى بها السفير الإثيوبي لدى زيارته” لجامعة المنصورة حيث أشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين ، مشيراً إلى أن بلاده تتبع أسلوب التنمية المتكاملة ، وأنها في حاجة لإنشاء سدود على أنهارها لهذا الغرض ، موضحاً أن مشروع سد النهضة لن يلحق أضراراً بمصر والسودان .

من جانبه أعرب الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة عن ترحيبه بمبادرة السفير الإثيوبي بزيارة الجامعة ، لافتاً إلى وحدة آمال شعبي البلدين وتاريخهما المشترك ودور نهر النيل في تحقيق الروابط بينهما كشريان للحياة، ووعد رئيس الجامعة بتبادل الوفود العلمية بين جامعة المنصورة والجامعات الإثيوبية، وكذا إستقبال المرضى الإثيوبيين للعلاج بالمستشفيات المتخصصة التابعة للجامعة .

وطالب بمشاركة الجامعات الإثيوبية في فعاليات أسبوع شباب جامعات دول حوض النيل والمقرر إقامته بجامعة المنصورة عام 2013 .

وأعلن الدكتور عبد الخالق عن تقديم منح لعدد من طلاب إثيوبيا للدراسة بجامعة المنصورة والتي تتكون من 17 كلية ، وكذلك تسجيل الرسائل العلمية المختلفة بالجامعة، وتنظيم زيارة لعدد من أساتذة جامعة المنصورة لإثيوبيا لبحث إمكانيات التعاون بين الجامعة ومراكزها الطبية المتخصصة ونظرائها في إثيوبيا .

وفي ختام الزيارة ، أهدى رئيس الجامعة الدروع التذكارية للسفير الإثيوبي ومرافقيه .. ثم قام السفير والوفد الإثيوبي المرافق له بزيارة بعض المراكز الطبية المتخصصة بالجامعة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق