Home » » محافظة الدقهلية تواجه مخاطر الحريق وورشة عمل لطلبة المدارس وربات البيوت

محافظة الدقهلية تواجه مخاطر الحريق وورشة عمل لطلبة المدارس وربات البيوت

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012 | 11:39 ص




عقدت ورشة عمل بالإدارة العامة للحماية المدنية بالدقهلية ضد مخاطر الحريق، حضرها المقدم إسماعيل أنور شراكي، مندوبا عن إدارة الحماية المدنية، وشارك فيها كل من إدارة الحماية المدنية وجمعية الهلال الأحمر المصري بالمحافظة.

 ويهدف البرنامج بصفة عامة لرفع الوعي المجتمعي من أجل تقليل المخاطر 
والحوادث، بالتعاون مع الاتحاد الأوربي ضمن "برنامج الأورمتوسطي الإقليمي " لرفع الوعي الوقائي ضد مخاطر الحريق التي تهدد المنازل وسلامة الطفل المصري، بما يتيح لكل ربات المنازل، والأطفال سبل معرفة كيفية اتقاء الحرائق وكيفية التصرف السليم حال حدوثها عملا على منع وتقليل أثارها.

وقد تم اختيار محافظة الدقهلية بالمرحلة الثانية للمشروع دون غيرها من المحافظات نظرا لأهميتها وموقعها الجغرافي الاستراتيجي، وارتفاع عدد السكان بها، فضلا عن أنها من المناطق المعرضة للمخاطر، كما يرتفع فيها الإمكانيات الفنية والتدريبية لإدارة الحماية المدنية مما يسهم في نجاح تنفيذ البرنامج وتعظيم الاستفادة منه لدي المواطنين.

 يأتي هذا بناء على موافقة وزير الداخلية على تنفيذ برنامج التوعية ضد المخاطر من خلال الإدارة العامة للحماية المدنية لكل من طلبة المدارس وربات المنازل عملا على رفع مستوى الوعي لدى هاتين الفئتين للوقاية ضد مخاطر الحوادث والمخاطر الصحية.

يذكر أن المحافظات المشتركة بالبرنامج ثلاثة فقد هم الإسكندرية، الدقهلية، أسيوط.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق