Home » » إسرائيل أكبر مهدد للدول العربية والمنطقة

إسرائيل أكبر مهدد للدول العربية والمنطقة

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012 | 10:04 ص


الخرطوم - أ ش أ


أكد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الثقافة والإعلام السوداني أن الهجمة الإسرائيلية على بلاده ليس المقصود بها النظام بل السودان وموقعه، وأرضه وخيراته، مشيرا إلى أن الحرب القادمة هي حرب المياه.

وقال وزير الإعلام في لقاء مع التلفزيون السوداني مساء الأثنين (إن إسرائيل تعتبر أكبر مهدد للدول العربية والمنطقة بأسرها وأنها تسعى لمحاربة السودان منذ عام 1948.

وقال "إن علينا كشعب أن نحمي بلادنا ولابد من إعداد القوة لكل معتد للبلاد ومؤازرة القوات المسلحة ومدها بالأجهزة والرادارات وغيرها من المؤن".

وأوضح أن السودان قام بحراك دولي لإبلاغ العالم بالهجمة الإسرائيلية على البلاد، مشيدا بالجهات والمنظمات الدولية التي أيدت موقف السودان بما فيها الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي ودول عدم الانحياز، مشيرا إلى أن الأمر رفع إلى مجلس الأمن الدولي.

وجدد بلال ثقة الحكومة في الوساطة الأفريقية، مشيرا إلى أنه لا بد من الوصول إلى سلام من خلال الاتفاقيات الثماني الموقعة مع دولة جنوب السودان، مؤكدا أن المفاوضات لن تنهار كما يدعي البعض وأن العودة إلى مربع الحرب مرة ثانية مرفوض تماما، مشددا بالقول "لن نقبل بغير الوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق