Home » » قبائل العريش تعقد مؤتمرا بحضور المحافظ لتنظيم العلاقة مع الشرطة

قبائل العريش تعقد مؤتمرا بحضور المحافظ لتنظيم العلاقة مع الشرطة

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 2 نوفمبر 2012 | 7:48 ص


اللواء سيد عبدالفتاح حرحور
العريش - أ ش أ


نظمت قبائل وعائلات مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء مؤتمرا شعبيا بحضور المحافظ اللواء سيد عبدالفتاح حرحور لبحث تنظيم العلاقة بين أبناء سيناء وأجهزة وزارة الداخلية، وتداعيات مقتل أحد أبناء المدينة برصاص الشرطة بعد مطاردته بسبب الهروب بسيارته من أحد الكمائن بمدينة العريش الأحد الماضي.

وقال حرحور، خلال المؤتمر، إن العلاقة بين الشرطة والمواطنين يجب أن يسودها الاحترام المتبادل واقرار الحقوق والواجبات لكل طرف، مضيفا أن رجال الشرطة عليهم مسئوليات كبيرة، وعلى المواطنين أيضا مسئوليات وواجبات.

وتابع أنه يتعين على المجتمع السيناوي من مواطنين وأجهزة أمن ومسئولين التعاون من أجل تخطي تلك المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد بكل ما فيها من مشاكل وهموم.. مشيرا إلى أن كل محافظة بها مشاكل، الا أن وضع شمال سيناء مختلف عن أي محافظة أخرى باعتبارها محافظة حدودية.

وطالب المحافظ بتحسين العلاقة بين الطرفين، وأن تتغير تلك العلاقة إلى حب واحترام متبادلين.. معربا عن أمله أن يكون هذا المؤتمر بداية علاقة طيبة بين رجال الشرطة وأبناء سيناء.

من جانبه، قال نائب مدير أمن شمال سيناء اللواء سميح بشادي إن ما حدث في مطاردة الشرطة للسيارة الأجرة التي راح ضحيتها شاب وأصيب آخر، إنما هو حادث عارض وغير مقصود، وإنه تمت إحالة الموضوع إلى النيابة وجاري فحصه واتخاذ الاجراءات القانونية بمعرفة النيابة العامة، ودون أي تدخل من أحد.

وأكد أن رجال الأمن يبذلون جهودهم من أجل اقرار الأمن وتحقيق الاستقرار على أرض المحافظة، داعيا المواطنين لمساعدتها على تحقيق أهدافهم ومد يد العون لهم.

وحول ضحية حادث المطاردة الذي لقى مصرعه قال نائب مدير الأمن إنه جاري بذل المساعي من أجل تعويض أهله كشهيد، كما تم نقل المصاب إلى مستشفى الشرطة بالقاهرة طبقا لتوجيهات اللواء أحمد جمال وزير الداخلية، وجاري علاجه وتوفير كافة أوجه الرعاية حتى تتحسن حالته.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق