Home » » باحث بجامعة المنصورة : نسبة الإصابة بفيروس "سي" وصلت لـ12% وأي مصري يعلن أنه اكتشاف دواء فهو نصاب والعلاج بـ"الإنترفيورن" سينتهي خلال سنتين.. والشفاء باستخدام العقار الجديد مضمون بنسبة 100%

باحث بجامعة المنصورة : نسبة الإصابة بفيروس "سي" وصلت لـ12% وأي مصري يعلن أنه اكتشاف دواء فهو نصاب والعلاج بـ"الإنترفيورن" سينتهي خلال سنتين.. والشفاء باستخدام العقار الجديد مضمون بنسبة 100%

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 16 مارس 2012 | 6:30 م

 

وصف الدكتور جمال شيحه- أستاذ الكبد بجامعة المنصورة ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضي الكبد بالدقهلية- أي مصري يعلن عن اكتشافه دواء بـ"النصاب"، معللا بأن مصر "غير مؤهلة لصناعة الدواء كما هو الحال في الدول المتقدمة مثل أمريكا واليابان"، موضحا أن العقار الواحد يحتاج إلى 12 مليار دولار تكلفة.

وقال- خلال الندوة التي نظمتها جمعية رعاية مرضي الكبد بالدقهلية بالتعاون مع مديرية الصحة بالدقهلية( مفيش ميعاد)- "من يصرح بأنه اكتشف علاج لفيروس سي يضع سمعة جامعته في الحضيض".

وأضاف أن نسبة الإصابة بفيروس "سي" في مصر وصلت إلي 12%، موضحا وجود علاج للمرض، عن طريق الحقن بـ"الإنترفيرون"، والذي يحصل عليه المريض كل أسبوع لمدة سنة.

وأوضح أن الجسم مريض الكبد لابد أن يكون سليم حتى تنطبق عليه شروط العلاج بـ"الإنترفيرون"، وهي النسبة التي حددها بـ15 في كل مئة مريض.

وأشار إلى أن العلاج بـ"الإنترفيرون" يأتي بآثار جانبية، ونسبة نجاحه 60%، مؤكدا أن خلال سنتين ستعلن أمريكا إنجازا طبيا باكتشاف دواء يؤخذ عن طريق الفم مرة في اليوم ضد فيروس "سي".

وتابع: في شهر فبراير الماضي حدثت ثورة في العلاج، بعد أن توصل مجموعة شباب من كلية العلوم في استراليا لدواء جديد نسبة الشفاء باستخدامه وصلت إلي 100%، واشترته منهم شركة دواء كبري بمبلغ 11 مليار يورو، ومتوقع أن يظهر في السوق خلال سنتين.

الدكتور جمال شيحة: علاج
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق