Home » » ارتفاع عدد المصابين الى 279 حالة فى الدقهلية وباقى محافظات مصر وشهيد في البحيرة

ارتفاع عدد المصابين الى 279 حالة فى الدقهلية وباقى محافظات مصر وشهيد في البحيرة

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 26 نوفمبر 2012 | 12:24 م



أعلنت جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة عن سقوط أول شهيد لها ويدعى إسلام فتحي مسعود (15 عاما)، نتيجة الاشتباكات الدائرة حاليا بين المتظاهرين الرافضين للاعلان الدستوري الجديد وأعضاء الجماعة في ميدان الساعة بدمنهور.

كما أصيب حوالى 35 شخصا من الطرفين، خلال الاشتباكات التي تجددت لليوم الثالث على التوالي، في الميدان بين المؤيدي والمعارضين لقرارات مرسي.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أمام مقر جماعة الإخوان بالمحافظة، استخدم فيها الطرفان الحجارة والعصى والمولوتوف، في غياب تام لقوات الأمن المركزي والشرطة.

كانت الأحداث قد بدأت عندما قام المئات من جماعة الإخوان بتنظيم وقفة تأييد لقرارات مرسى والموافقة على الإعلان الدستوري، أمام مقر الجماعة، ثم تجمع عدد من المتظاهرين الرافضين لهذه القرارات وقيام البعض بإلقاء الحجارة على أعضاء الإخوان واشتباك الطرفين وتبادل القاء الحجارة بين الطرفين.
وتشهد الشوارع حالة من الكر والفر من الجانبين.


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إرتفاع أعداد المصابين نتيجة للاشتباكات التى وقعت بين مؤيدى ومعارضى الإعلان الدستورى الجديد بالقاهرة والمحافظات منذ يوم “الجمعة” الماضى وحتى الآن إلى 297 مصابا ، خرجوا جميعا من المستشفيات باستثناء 37 مصابا ما زالوا يتلقوا العلاج والرعاية الصحية.

وقال الدكتور خالد الخطيب القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة فى تصريح له اليوم -إن عدد المصابين فى ميدان التحرير وتحديدا فى شارع “محمد محمود ” بلغ 91 مصابا حتى الآن تم تحويلهم لمستشفيات القبطى والمنيرة والهلال والسلام الدولى والشرطة بمدينة نصر والنيل بدراوى والسيد جلال والشرطة بالعجوزة والدمرداش وقصر العينى وبولاق العام ، أما المصابين أمام قصر الإتحادية فقد بلغ عددهم مصابين اثنين .

واضاف انه فى محافظة الاسكندرية بلغ عدد المصابين 31 مصابا تم تحويلهم لمستشفيات رأس التين والحضرة والطلبة الجامعى والقوات المسلحة وجمال عبد الناصر والأميرى ، وفى محافظة الغربية وتحديدا بميدان الشون بمدينة المحلة فقد بلغ عدد المصابين 23 تم نقلهم لمستشفى المحلة العام.

وأشار الخطيب إلى أن عدد المصابين بمحافظة البحيرة بلغ 38 مصابا ، تم تحويلهم لكل من مستشفى دمنهور التعليمى والسلام الخاصة ، اما فى محافظة السويس فقد بلغ عدد المصابين 27 مصابا تم تحويلهم لمستشفى السويس العام ، بينما بلغ عدد المصابين فى محافظة بورسعيد وتحديدا امام مقر الحرية والعدالة 77 مصابا تم تحويلهم لمستشفيات بورسعيد العام ورمد بورسعيد وبورسعيد العسكرى ، وفى محافظة الدقهلية امام شارع الجلاء ، بلغ عدد المصابين 10 فقط تم تحويلهم لمستشفى المنصورة الدولى.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق