Home » » بالصور..سكان "الإيواء" بالمنصورة بين مساكن غير آدمية ووعود وهمية يا محافظ الدقهلية !

بالصور..سكان "الإيواء" بالمنصورة بين مساكن غير آدمية ووعود وهمية يا محافظ الدقهلية !

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 7 نوفمبر 2012 | 3:15 م






تفجرت مشاكل مساكن الإيواء بمنطقة المجزر بالمنصورة والتى تحتوى على العديد من المشاكل الصحية والبيئية والوبائية والتى يسكن بها أكثر من 250 أسرة كل أسرة تتكون من حوالى 4 – 6 أفراد يسكنون فى حجرة متهالكة ويحيطها الصرف الصحى والقمامة من جميع النواحى. 

جدير بالذكر أن مساكن الإيواء بالمجزر يسكن كل 10 أفراد في حجرة وحمامات ومطابخ مشتركة حيث تنتشر المجاري والزبالة في الشوارع مما يؤدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين الأفراد مما يجعلهم أكثر حقداً على المجتمع


وبسبب تقاعس المسئولين نظم العشرات من قاطنى المساكن وقفة احتجاجية أمام مبنى الديوان العام لمحافظة الدقهلية للمطالبة بإنقاذهم مما وصفوه بالوضع المأسوى الذى يعيشون فيه وتوفير مساكن بديلة لهم.

ورفع المحتجون لافتات منها "الإيواء عيشة ذل ووضع يضر"، و"ارحمونا من العيشة بمساكن الإيواء".

وطالب المحتجون بتوفير مسكن آدمى ملائم حتى لا يكونوا ضحية إهمال، مؤكدين أنهم لا يرون من المسئولين سوى وعود وهمية كاذبة على حد وصفهم.

 ويعيش الأهالى منذ أكثر من 30عامًا داخل مساكن الإيواء بالمجزر حتى أصبحت مرتعًا للفساد والأوبئة لدرجة أن مياه الصرف تتساقط علينا ولا أحد يسأل فينا.

والمساكن آيلة للسقوط بعدما تحولت لبرك ومستنقعات من مياه الصرف الصحي والقمامة وينتشر بها الحشرات والأوبئة والروائح الكريهة وتقدمنا  بالشكاوى المستمرة لجميع محافظي الدقهلية السابقين والمحافظ الحالي ولم يتحرك ساكن على الرغم من علم المسئولين بهذه المأساة.

والجدير بالذكر أن المنطقة تتمثل فى عمارتين  كل منهما 6 أدوار ومساحة الواحدة 900 م ويحتوى كل دور على 24 أسرة وكل أسرة تسكن في حجرة واحدة بمساحة حوالي ثلاثة أمتار، وتشمل حمامًا ومطبخًا وكل أسرة تتكون من 5 إلى 10 أفراد  بما يسكن هذه المساكن حوالي 290 أسرة أي حوالي 1700 فرد يحيطها شوارع مليئة بمياه الصرف الصحي مملوء بالقمامة ومستنقع للحشرات والأوبئة امتلأت بتجار المخدرات وأصبحنا نخشى على أبنائنا من الخروج بعد الساعة السادسة نظرًا للوضع الآمن المتدهور فى المنطقة.




إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق